عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
السبت 15 كانون الثاني , 2017

الشيخ علي: مقترح برلماني لاعلان نتائج الانتخابات خلال 24 ساعة

كشف عضو اللجنة القانونية النيابية فائق الشيخ علي عن مقترح برلماني يتضمن اعلان نتائج الانتخابات بعد انتهائها مباشرة لمدة اقصاها 24 ساعة.

وقال الشيخ علي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب وحضره مراسل وكالة النبأ للأخبار، ان "اللجنة القانونية في مجلس النواب تعمل بجهود كبيرة بغية صياغة قانون الانتخابات وقانون المفوضية المستقلة بالانتخابات بالشكل الذي يضمن تحقيق اعلى درجات الفائدة وعدم حصول اي تزوير في الانتخابات المقبلة".

واضاف ان "هناك مقترحين تم تقديمهما الى اللجنة القانونية حول وقت إعلان النتائج في قانون الانتخابات حيث تحدث الأول عن وضع نهاية موعد الانتخابات كموعد لإعلان النتائج النهاية مع النتائج الأولية أي في نفس اليوم والرأي الأخر يتضمن يكون إعلان النتائج خلال 24 ساعة كحد أقصى وكما نراه في الدول الديمقراطية المتقدمة".

وتابع الشيخ علي ان "مجلس النواب يفترض ان يصوت بجلسة غدا الاثنين على قانون مفوضية الانتخابات من حيث المبدا"، لافتا الى ان "الكتل السياسية تمارس ضغوطاتها السياسية على البعض لتمرير اجنداته في قانون الانتخابات".

واوضح الشيخ علي ان "ما تم رصده للمفوضية وتقديمه لها فعليا وبحسب كتاب وزارة المالية هو 85 مليار دينار اي ما يعادل 70 مليون دولار، لكن المفوضية طالبت بمبلغ 650 مليون دولار ولا نعلم ماذا تريد بمثل هكذا مبالغ كبيرة جدا نستطيع بها بناء 650 مدرسة لإيواء الطلاب بدل وضعهم السيء".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات