السبت 15 كانون الثاني , 2017

جمال: الخارجية تتابع سير التحقيقات حول مقتل شاب عراقي في السويد

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، أنها تتابع سير التحقيقات بجريمة مقتل شاب عراقي في مالمو، فيما طالبت السلطات السويدية بالتصدي لمثل هذه الجرائم التي تشهدها مدينة وتوضيح ملابسات الجريمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد في بيان تلقت النبأ للأخبار نسخة منه، إن "وزارة الخارجية العراقية ومن خلال سفارة جمهورية العراق في ستوكهولم تتابع مع السلطات والشرطة السويدية مسير التحقيقات في جريمة مقتل الشاب العراقي احمد نجم عبيد في مدينة مالمو جنوب السويد"، مبينا أن "الشاب تعرض لإطلاق نار عند موقف الباصات في حي روزنغورد في المدينة".

وأضاف "قامت السفارة بتوجيه مذكرات رسمية طلبت فيها من السلطات السويدية توضيحاً لملابسات الحادث وتفاصيله وتطورات التحقيق المتعلق به، مع طلبها إجراء مقابلة عاجلة مع المحقق العام السويدي للوقوف على إجراءات السلطات السويدية الخاصة بهذه الجريمة"، موضحا أن "الوزارة طالبت السلطات السويدية بضرورة التصدي لمثل هذه الجرائم التي تشهدها مدينة مالمو تحديداً وتكثيف إجراءات التحقيق والملاحقة القانونية لكشف المتسببين".

وكان الشاب العراقي احمد نجم عبيد البالغ من العمر نحو 16 عاماً قتل بعد أن أطلق عليه مجهولون النار في محطة باص روزنكورد جنوب مدينة مالمو السويدية التي يسكنها عدد كبير من أبناء الجالية العراقية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات