الجمعة 14 كانون الثاني , 2017

شيعة رايتس وواتش تدعو الامم المتحدة الى التدخل لوقف تنفيذ اعدام سجناء الرأي في الشرق الاوسط

دعت منظمة شيعة رايتس ووتش، اليوم السبت، الامين العام لمنظمة الامم المتحدة أنطونيو غوتيريش الى التحرك السريع لوضع حد للأوضاع المتفاقمة في مختلف دول الشرق الاوسط، و البحرين خاصة عبر وقف مسعى تنفيذ الاعدامات بحق الناشطين.

وقالت المنظمة في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، انه "في اطار متابعة شيعة رايتس ووتش للأوضاع التي تعصف في دول الشرق الاوسط و على الخصوص في دولة البحرين ذات الاغلبية الشيعة، سيما بعد موجة الاضطرابات وعمليات القمع والتنكيل التي تمارسها السلطات هناك، تترقب المنظمة بحذر شديد اقبال النظام على ارتكاب جرائم الاعدام بحق عددا من النشطاء المدنيين من سجناء الرأي القابعين في المعتقلات السياسية".

واضافت "اذ اصدرت المحاكم البحرينية (مثلاً) العديد من احكام الاعدام بحق المحتجين العزل وفق معايير غير قانونية تفتقر لابسط مقومات العدالة، في سعى يائس لكبح جماح المطالبين بالعدالة الاجتماعية والديمقراطية والحقوق التي اقرت في مختلف الاعراف والدساتير العالمية".

وبينت المنظمة "ان ما يجري في البحرين مؤخرا عملية تصعيدية غير مسبوقة من قبل السلطة القابضة على الحكم بشكل تعسفي، غير مبالية بتداعيات الهروب الى الامام الذي تنتهجه بصورة عنجهية، مما يرجح ان تسفر تلك الاجراءات عن عواقب غير محمودة يكون الطرف الاكثر تضررا فيها هو المدنيين العزل من الشعب البحريني المقهور".

ودعت المنظمة الامين العام لمنظمة الامم المتحدة الى التحرك السريع لوضع حد للأوضاع المتفاقمة في مختلف دول الشرق الاوسط، و البحرين خاصة عبر وقف مسعى تنفيذ الاعدامات بحق الناشطين اولا، وحث السلطة الى التعامل بشكل انساني وقانوني مع مطالبات الشعب المشروعة الهادفة الى ارساء القواعد الديمقراطية في البلاد، وانتزاع الحقوق الانسانية المطلوبة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات