الجمعة 14 كانون الثاني , 2017

الطب العدلي في نينوى يتسلم 89 جثة لارهابيي داعش

أفاد مصدر طبي في محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن دائرة الطب العدلي بالمحافظة تسلمت 89 جثة لعناصر تنظيم "داعش" بينهم قادة قضوا في معارك تحرير الساحل الأيسر لمدينة الموصل.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "الطب العدلي في محافظة نينوى تسلم 89 جثة لعناصر تنظيم داعش بينهم جنسيات عربية وأجنبية قضوا في معارك الساحل الأيسر"، مبينا أن "الجثث وصلت على شكل وجبات وقام عناصر التنظيم بجمعها في الثلاجات وإعطائها أرقاما".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم قام بتسليم عدد من جثث المقاتلين المحليين إلى ذويهم فيما قام بدفن عدد منهم في مقابر خاصة"، لافتا إلى أن "داعش مازال يحتفظ بجثث الأجانب حيث يمنع أي مصدر صحي عراقي من الاقتراب لعدم تصوير الجثث وتسريب اسماء قيادات مهمة في التنظيم".

وتشهد محافظة نينوى منذ 17 تشرين الأول 2016 عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم "داعش" في حزيران 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق، وسط تعهدات حكومية بالحفاظ على البنى التحتية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات