عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 14 كانون الثاني , 2017

الموقف اليومي لعمليات تحرير الموصل

اعلنت خلية الإعلام الحربي عن الموقف العملياتي لمعارك "قادمون يانينوى" في مدينة الموصل اليوم السبت.

وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم باتجاه احياء الحدباء والمدراء العامين والكفاءات الثانية وتمكنت من تطهير حي الجدباء وحي المدراء العامين ورفع العلم العراقي فوق مبانيه وتمكنت من تدمير عجلة تحمل احادية  وقتل 17 ارهابي واسقاط طائرة مسيرة بإسناد طيران التحالف الدولي وطيران الجيش الابطال".

واضافت "المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب باشرت القطعات بالتقدم باتجاهين وكما يلي:

الاتجاه الشمالي تمكن من تحرير معظم جامعة الموصل ولازالت مستمرة بعملية التطهير وتمكنت من تفجير عجلتين مفخختين وقتل 25 ارهابي بإسناد قوات التحالف الدولي.

اما الاتجاه الجنوبي مستمر بتفتيش وتطهير المناطق المحررة وتمكنت من تفجير 4 عجلات مفخخة وقتل  37ارهابي".

مبينة "المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات فق مع9  مستمرة القطعات من اجراء عمليات التفتيش والتطهير للأحياء المطهرة وتمكنت من  تحرير حي يارمجة الشرقية وتسيطر على طريق كركوك_الموصل وباشرت بتطهير الطريق من العبوات الناسفة".

واضافت "تمكنت من تدمير 45 عبوة ناسفة والعثور على 8 مضافات للإرهابيين و 8 حزام ناسف والعثور على معملين لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات والاستيلاء على عدد من الاسلحة. والاعتدة وقتل 11 ارهابي بإسناد طيران  التحالف الدولي وطيران الجيش الابطال  وتمكنت من ان تنجز واجبها بتحرير الجزء الجنوبي للساحل الايسر بالكامل ضمن المرحلة الثانية لعملية قادمون يا نينوى والاحياء المحررة هي (يونس السبعاوي ويافا والانتصار والشيماء والصحة ويارمجة الغربية ويارمجة الشرقية والوحدة والصابرين وسومر والساهرون والسلام وفلسطين وجديدة المفتي والميثاق والدوميز ومستشفى السلام والمجمع الطبي والسيطرة على طريق كركوك _  الموصل) ومستمرة بعملية التفتيش والتطهير للمنازل والطرق من العبوات والمتفجرات".

واشارت الخلية الى ان " قطعات فق مع9 وفوج مغاوير قيادة عمليات نينوى تمكنت من تحرر قرية الشمسيات وترفع العلم العراقي فوق مبانيه وتكون فق مع 9 اكملت تحرير جميع القرى والمناطق جنوب الساحل الايسر وتمكنت من تفجير 3 عجلات مفخخة وقتل 15ارهابي والعثور على 40 عبوة ناسفة وعدد من الاحزمة. الناسفة وتم جمعها وتفجيرها من قبل كتيبة هندسة الفرقة".

واوضحت "المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي حاولت المجاميع الارهابية التعرض على القطعات غرب تلعفر وتمكنت من صد الهجوم وتفجير 4 عجلات مفخخة وقتل 25 ارهابي وتدمير عجلتين تحمل احادية".

وذكرت الخلية ان نتائج الضربات الجوية كانت كما يلي:

ا. طيران التحالف توجيه 12 طلعة جوية قتالية وتدمير عدد من اليات الارهابين وقتل عدد منهم وتامين4 طلعة استطلاع مسيرة قتالية و3 طلعة بالسمتيات.

ب. القوه الجوية العراقية تامين 6 طلعات تعبوية وتمكنت من تدمير معمل لتصنيع العبوات وتفخيخ العجلات وتدمير3 مخازن اسلحة وتفجير2عجلة مفخخة وقتل 23 ارهابي في مركز تدريب القناصين في معمل سمنت بادوش.

ج. طيران الجيش تامين11 طلعة تعبوية لإسناد الساحل الايسر وتمكنت من تنفيذ 16طلعة قتالية و قتل 8ارهابي وتدمير عجلة تحمل احادية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات