الجمعة 14 كانون الثاني , 2017

تطهير جامعة الموصل بالكامل من مخلفات داعش

تمكنت قوات جهاز مكافحة الارهاب، اليوم السبت، من تحرير جامعة الموصل بالكامل وحي الحدباء شمال الساحل الأيسر، وحي المدراء العامين.

وقالت مصادر ميدانية إن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وفوج مغاوير قيادة عمليات نينوى قامت بتحرر قرية الشمسيات ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه، وبذلك تكون الفرقة قد أكملت تحرير جميع القرى والمناطق الموكلة لها جنوب الساحل الأيسر.

من جهته قال مصدر أمني محلي: إن "القوات العراقية تمكنت من تكبيد داعش خسائر فادحة في الأرواح والمعدات أثناء عملية تحرير جامعة الموصل"، مضيفا أن "القوات دخلت الجامعة ومشطت المعهد التقني وكليتي الأسنان والآثار".

وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب احتشدت في مقصف الجامعة، وبينما كانت تفتح خريطة للمنطقة حلقت طائرة بدون طيار يشتبه أنها تابعة "داعش" فوقها فأطلقت القوات النار عليها.

وتقول الأمم المتحدة إن المتشددين استولوا على مواد نووية كانت تستخدم في أغراض البحث العلمي بجامعة الموصل عندما اجتاحوا المدينة ومناطق واسعة من شمال العراق وشرق سوريا في 2014. 

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" قد أعلنت، أمس الجمعة، اقتحامها جامعة الموصل وفرضت السيطرة على عدد من أبنيتها، كما فرضت سيطرتها فيما بعد على مجمع الكفاءات قرب الجامعة قبل أن تتمكن قوات جهاز مكافحة الإرهاب من تحرير المعهد التقني في جامعة الموصل. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات