الجمعة 14 كانون الثاني , 2017

الجبوري يشدد على أهمية تشكيل مجلس للحوار الوطني

شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على اهمية تشكيل مجلس اعلى للحوار الوطني يضع على عاتقه الإشراف الملتقيات وتسجيل المنجز فيها وتحويله الى مدونة عليا نهائية يتم تسميتها بوثيقة الحوار الوطني الشاملة.

وقال الجبوري في مؤتمر حوار بغداد وحضره مراسل وكالة "النبا الأخبار"، لقد مضى ‏وقت طويل ونحن نتحاور ونعقد المؤتمرات ونتبادل الآراء في مشكلتنا العراقية دون ان نضع جدولا واضحا لما تم انجازه والتفاهم عليه وإدراجه ضمن خارطة طريق واضحة وكأننا ندور في ذات الحلقة ونكرر الموضوعات ذاتها".

واضاف ان "ثقتنا عالية بقدرات قواتنا المقاتلة البطلة من قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة وكل الفعاليات التي تقف جنبا الى جنب في ساحة القتال لتدافع عن شرف الوطن وأرضه وكرامته".

واوضح الجبوري ان "دعم اللامركزية هو من اهم الضرورات اللازمة للمرحلة القادمة ومن بين أشكال وصور دعم اللامركزية هو نظام الأقاليم على مستوى المحافظات حصرا دون ان يكون لنوع سكان هذه المناطق تأثير في شكل هذه الأقاليم".

واكد الجبوري اننا "تنتظرنا مرحلة صعبة تتطلب وحدة وانسجام وطني عالي وهي مرحلة التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد بعد الجروح الصعبة التي تسببها الإرهاب وتسوية كل الاشكالات الاجتماعية التي تسببها دخول الإرهاب إلى العديد من محافظات العراق".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات