الجمعة 14 كانون الثاني , 2017

العبادي يعلن عن خارطة طريق من 7 نقاط لمرحلة ما بعد داعش

طرح رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال مؤتمر حوار بغداد الذي عقدته هيئة رئاسة البرلمان اليوم خارطة من 7 نقاط لوضع العراق ما بعد داعش وفيما طمأن دول الجوار من ان قوة العراق العسكرية لن توجه ضدها ابدا، فقد استغرب من التخوف من وضع البلد الداخلي بعد داعش.

وقال العبادي خلال كلمته في المؤتمر إن البعض يتخوف من وضع العراق ما بعد زوال تنظيم داعش ولم يتخوف عندما كان التنظيم الارهابي يسيطر على مساحات كبيرة من المدن العراقية وقد هدم بناها التحتية و هجر اهلها مؤكدا ان لا خشية على العراق، ولا من العراق بعد داعش، مستدركا ان التنظيم وكلما قربت عمليات القضاء عليه فانه سيلجأ الى عمليات إرهابية اكبر.

ولفت الى أن حجم الدمار الذي خلفه تنظيم داعش الارهابي في البنى التحتية حتى العام الماضي بلغ 35 مليار.

وعرض العبادي خلال خطته لما بعد تنظيم داعش سبعة نقط أبرزها إعادة الحياة للمناطق المحررة وتوطيد التعايش السلمي والمصالحة المجتمعية فضلا عن عدم السماح لما اسماه بالمظاهر الشاذة التي سبقت دخول داعش، متوقعاً ان لا يكون داعش اخر تنظيم ارهابي يظهر في المنطقة، مؤكداً على حصر السلاح بيد الدولة، فيما أشاد باقرار قانون الحشد الشعبي، وشدد على الى أن الحكومة ستمنع حالات الخروج على القانون.

وأضاف ان تلك الخطة سترسخ حسن الجوار والعمل على اساس المصالح المشتركة بينما ستمضي اجراءات محاربة الفساد بكافة اشكاله.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات