الثلاثاء 16 ايلول , 2015

مجلس الديوانية يقر استخدام عبارة " اطلع برا " للتعامل مع الصحفيين ووسائل الإعلام

دان المرصد العراقي للحريات الصحفية الطريقة المسيئة التي تعامل بها رئيس حكومة الديوانية، كاظم عبدان، الثلاثاء، بعد قيامه بطرد مراسلين ومصورين من قاعة اجتماعات مجلس المحافظة بطريقة مهينة اثناء تغطية وقائع الجلسة الخاصة بحكومة الديوانية.

وطالب المرصد، في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، "رئيس وأعضاء الحكومة المحلية بتقديم اعتذار للصحفيين عن السلوك غير السوي الذي اتبعه رئيس المجلس مع زملاء صحفيين كانوا يقومون بعملهم وفقا للدستور والقانون، ولم يتجاوزوا المعايير المهنية والضوابط المتبعة حتى داخل المجلس".

وتعرض زملاء للطرد من قبل رئيس الحكومة، محمد الجبل مصور قناة الفيحاء الفضائية، والزميلة أسماء الاوسي مراسلة القناة، خلال انعقاد جلسة مجلس محافظة الديوانية، الثلاثاء، وأثناء تواجد الإعلاميين والصحفيين لغرض تغطية الجلسة المفتوحة لمجلس محافظة الديوانية قام رئيس مجلس المحافظة، كاظم عبدان، بطرد مصور قناة الفيحاء الفضائية الزميل محمد جبل من قاعة المجلس وبطريقة لا تليق بالصحفيين وبنص العبارة "طلع برا" وبصوت عال رغم إن أعضاء المجلس والإعلاميين المتواجدين أبلغوا الرئيس بأن هذا الشخص إعلامي لكنه استمر في طلبه بإخراج جبل.

مراسلة قناة الفيحاء الزميلة أسماء الأوسي تعرضت لنفس الموقف بعد أن حاولت التساؤل عن سبب هذا الموقف فقام رئيس المجلس بطرد ها أيضا، وأشار الشمري الى طلب مراسل قناة آفاق الفضائية الزميل جميل الخطاط من زملائه مغادرة القاعة وألقى التحية على رئيس المجلس شاكرا تعامله مع الصحفيين والإعلاميين بهذه الطريقة فأجابه أيضا "اطلع برا" وأضطر جميع الإعلاميين لمغادرة الجلسة والامتناع عن تغطيتها تضامنا مع زملائهم.

الأسرة الصحفية في الديوانية أبلغت مجلس المحافظة وأعضاء المجلس استنكارها لهذه التصرفات وطالبت بموقف صريح واعتذار رسمي لهم من قبل رئيس الحكومة المحلية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات