الثلاثاء 16 ايلول , 2015

العراق: حصول فيلم "خزان الحرب" على ٣ جوائز من مهرجان أصوات السينمائي الدولي

اعلن المركز العراقي للفيلم المستقل حصول فيلم "خزان الحرب" للمخرج السينمائي يحيى العلاق جائزة أفضل أخراج وأفضل تصوير وأفضل فيلم ثان في مهرجان أصوات السينمائي الدولي الذي أقيم في البحرين.

وتعد هذه الثلاث جوائز استمرار لسلسلة متوالية من النجاحات التي حققها المركز العراقي للفيلم المستقل هذا العام حيث حصل فيلم "تحت رمال بابل” لمخرج محمد الدراجي جائزة بلدية فينيسيا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في إيطاليا الاسبوع الماضي

الفيلم من ضمن ورشة سينمائية استمرت لمدة سنة كاملة أنخرط فيها عشرون طالبا تحت أشراف المخرج العراقي محمد جبارة الدراجي عام ٢٠١٣ ونتج عنها ستة أفلام قصيرة. والتي شارك فيها أيضا أطفال البيت العراقي الأمن والذي يديره هشام الذهبي، شارك الاطفال في الافلام لنحت طاقتهم وأبداعهم الفنية فالبعض منهم عمل على التمثيل والبعض الأخر في الأقسام الفنية الأخرى في الورشة. وتعتبر هذه الورشة صناعة شباب يقدمون جيلا جديدا من الفنانين في العراق.

فيلم خزان الحرب: في عام ٢٠١١، أعلنت القوات الأمريكية أنها ستغادر العراق في الوقت الذي يجد فيه العراقيون صعوبة في تلبية حاجياتهم اليومية. يضطر صبي أصم من بغداد الى السفر بعيدا للحصول على وقود لعائلته. يتعرض لمصاعب في رحلته وهو يسعى الى أيصال الوقود الى عائلته. وكما يساعده الناس يقدم هو أيضا المساعدة للآخرين.

تعتبر هذه المشاركة المهمة أضافة كبيرة للسينما والثقافة العراقية، أعضاء المركز العراقي للفيلم المستقل هم أصحاب اليد الطولى في صناعة السينما العراقية الجديدة بعد ٢٠٠٣ شاركت أفلامهم في أكثر من ٥٠٠ مهرجان عالمي وحازت على ١٠٠ جائزة سينمائية عالمية وعربية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات