الأربعاء 12 كانون الثاني , 2017

يار الله يعلن عن مقتل أكثر من 120 من داعش في معارك الخميس

أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، اليوم الخميس عن مقتل أكثر من 120 عنصرا من "داعش" وتفجير 8 سيارات مفخخة، في معارك خاضتها القوات الأمنية في جميع جبهات القتال بالموصل.

وقال يارالله في بيان لخلية الاعلام الحربي تلقته النبأ للأخبار، إن "القوات العراقية بالإضافة إلى الطيران العراقي والتحالف الدولي قتلوا 127 مسلحا من داعش في الموصل اليوم".

وأضاف، أن "3 سيارات مفخخة تم تفجيرها بالمحور الشمالي للموصل، وتدمير 5 سيارات مفخخة أخرى في المحور الجنوبي من المدينة".

ولفت إلى أنه تم "تنفيذ 22 طلعة جوية قتالية بمعارك اليوم من بينها 6 طلعات قتالية للتحالف الدولي".

من جهته، قال عدي محمد، وهو ضابط في الجيش العراقي بالموصل برتبة نقيب، الخميس، إن "حركة المدنيين في الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة داعش أضافت تعقيدات كبيرة إلى العمليات العسكرية لعدم قدرة القوات الأمنية على التمييز بين عناصر داعش والمدنيين".

وأضاف محمد في تصريح صحفي، أن "البعض من أهالي المناطق التي يسيطر عليها داعش والمجاورة للأحياء المحررة لم يتلزموا منازلهم وقد يكونوا مجبرين على ذلك من قبل داعش، وهذا الإجراء أضاف تحديات كبيرة للقوات الأمنية".

وأضاف موضحاً: "الذي نخشاه من داعش هو القناصين الذين ينشرهم على أسطح المباني أو في الأزقة الضيقة، وتواجد المدنيين في هذه الأماكن، يمنعنا من تحديد المسلحين والتعامل معهم بالسرعة الممكنة، وقد يعرض حياة المدنيين إلى الخطر". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات