الأثنين 15 ايلول , 2015

حلقة نقاشية حول قانون الاحزاب في جامعة كربلاء

أقام مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية في جامعة كربلاء حلقة نقاشية حول قانون الاحزاب وحضر الحلقة النقاشية عدد من المختصين والباحثين والخبراء في مجال القانون.

وفي حديث لمراسل وكالة النبأ/(الاخبار) قال مدير مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية في جامعة كربلاء الدكتور خالد العرداوي: "ان قانون الاحزاب طال انتظاره في العراق وتطبيقه يؤمن حياة سياسية صحية, ويؤمن وجدود تنظيمات حزبية قانونية, وبعد تشريع هذا القانون ننتظر مصادقة رئاسة الجمهورية علية، وهناك ايجابيات في هذا القانون لكنة لا يخلو من السلبيات", وتابع العرداوي "استعرضت الحلقة النقاشية الحياة السياسية في العراق منذ1991 مروراا بقانون الاحزاب لسنة 1991, وامر سلطة الائتلاف المؤقتة وحتى مشروع القانون الحالي. وأضاف العرداوي "نأمل من خلال هذه الحلقة النقاشية ان يكون هناك فهم جيد لنصوص هذا القانون ودراسة السلبيات والايجابيات فيه, ورفع التوصيات التي نامل ان تصل الى المشرع العراقي كي ربما يعيد النظر في بعض فقرات هذا القانون".

من جهة قال الباحث في مركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية  باسم الحسناوي:" لبى قانون الاحزاب طموح الفئات الاجتماعية والنخب السياسية حيث ولد هذا القانون بعد جدل سياسي بعد مطالبات من الجماهير الشعبية بتقنين عمل الاحزاب السياسية وبقانون يلزم الاحزاب السياسية وينظم عملها".

يذكر ان قانون الاحزاب وافق علية مجلس النواب العراقي قبل اسابيع ضمن ورقة الاصلاحات النيابية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات