الأثنين 10 كانون الثاني , 2017

حكومة المثنى تدعو بعثة الامم المتحدة لمساعدتها في تجاوز نسب مؤشرات خط الفقر في المحافظة

دعا محافظ المثنى فالح الزيادي بعثة الامم المتحدة خلال زيارتها لمحافظة المثنى لمساعدتها في تجاوز نسب مؤشرات خط الفقر والبطالة التي تعاني منها المحافظة والنهوض بواقعها الاقتصادي.

وقال الزيادي خلا المؤتمر الصحفي المشترك مع نائب الممثل الخاص للبعثة جورج بوستن وحضرته وكالة النبأ للأخبار، اليوم الثلاثاء، ان "محافظة المثنى هي الوحيدة التي تعاني من مؤشرات الفقر والبطالة وهي بحاجة لمساعدة المنظمة الدولية  للنهوض بواقعها الاقتصادي والانساني".

واضاف "على المنظمة النظر بطلب حكومة المثنى بمساعدتها وتكثيف جهودها وأيضا زيادة نشاط فروع مكاتب الامم المتحدة التي تعمل حاليا داخلها لمساعدتها في مجال إيواء النازحين وتوفير فرص اقتصادية  اكبر فضلا عنه تنمية القدرات الادارية فيها".

من جانبه بين نائب رئيس بعثة الامم المتحدة خلال تواجده في محافظة المثنى "ان القدرات البشرية والاقتصادية التي تتمتع بها محافظة المثنى وقرب دخولها ضمن المحافظات النفطية سيجعل المنظمة تنفذ برامج تنموية اوسع من التي تنفذ حالياً وتكثف جهودها".

ولفت الى ان "مكتبه سيعمل على تقديم الدعم في الجانب الاقتصادي من خلال المساهمة بفتح المنفذ الحدودي مع السعودية لزيادة الواردات المحلية لمحافظة المثنى". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات