الأحد 09 كانون الثاني , 2017

السجن المؤبد لسبعة من عناصر داعش"متورطين بقتل شرطة جنوبي كركوك

أعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر، الاثنين، أن محكمة جنايات كركوك حكمت بالسجن المؤبد بحق سبعة من عناصر "داعش" متورطين بقتل خمسة عناصر من الشرطة جنوبي المحافظة، مبيناً أن المحكمة حكمت بالسجن خمسة أعوام وشهر بحق خمسة أشخاص بعد ادانتهم بتنفيذ أعمال "إرهابية" والانتماء لتنظيم "إرهابي".

وقال قادر في حديث صحفي، إن "محكمة جنايات كركوك أصدرت، اليوم، حكما بالسجن خمسة أعوام وشهر على خمسة من عناصر تنظيم داعش، بعد ادانتهم بتنفيذ أعمال إرهابية في المحافظة والانتماء لتنظيم إرهابي"، مبيناً أن "هؤلاء المدانين كانت قوة من شرطة الأقضية والنواحي قد اعتقلتهم في العام الماضي في ناحية يايجي جنوب غربي كركوك بتهمة الانتماء للتنظيم وحيازتهم أسلحة".

وأضاف قادر، أن "مجموعة ثانية وعددهم سبعة عناصر من داعش حكمت عليهم المحكمة بالمؤبد ٢٥ عاماً، وهذه المجموعة متورطة بقتل خمسة من عناصر الشرطة بهجوم مسلح قرب ناحية تازة خورماتو جنوبي كركوك في العام الماضي، وتمكنت قوات الشرطة من اعتقالهم".

وكانت محكمة جنايات كركوك حكمت، الأربعاء (16 تشرين الثاني 2016)، بالسجن 15 عاماً على عنصر ينتمي لتنظيم "داعش" بعد ادانته بتنفيذ أعمال "إرهابية" في المحافظة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات