عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الأحد 09 كانون الثاني , 2017

التخطيط: مليون و938 ألف أرملة ومطلقة في العراق عدا المحافظات الساخنة

كشفت وزارة التخطيط العراقية عن عدد المطلقات والأرامل في عموم العراق الذي بلغ مليونا و938 ألف مطلقة وأرملة حسب نتائج مسح الأمن الغذائي الذي نفذه الجهاز المركزي للإحصاء خلال عام 2016.

وقال المتحدث باسم وزارة التخطيط عبدالزهرة الهنداوي، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن عدد المطلقات بلغ 122 ألفا و438 مطلقة، منهن 105 آلاف مطلقة تتراوح أعمارهن من 14 إلى 49 عاما.. فيما كان عدد المطلقات بعمر 50 عاما فما فوق 17 الفا و432 مطلقة.

واضاف، وصل عدد الأرامل إلى 878 الفا و455 أرملة منهن 203 آلاف أرملة بعمر 14 إلى 49 سنة وهناك 675 ألفا و198 أرملة بعمر 50 عاما فما فوق.

واشار الهنداوي إلى أن، مسح الأمن الغذائي لعام 2016 لم يشمل محافظتي نينوى والأنبار وقضاء الحويجة في محافظة كركوك وقضائي بيجي والشرقاط في محافظة صلاح الدين بسبب الظروف الأمنية فيها، مشيرا إلى أن المؤشرات الخاصة بالأرامل والمطلقات لم تتضمن البيانات الخاصة بالمحافظات والأقضية السابقة.

لافتا إلى أن جميع المنظمات التابعة للأمم المتحدة تعتمد البيانات والمؤشرات التي ينتجها الجهاز المركزي للاحصاء لأن المسوح الإحصائية التي ينفذها الجهاز تجري وفقا للمعايير العالمية المعتمدة من قبل الأمم المتحدة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات