السبت 08 كانون الثاني , 2017

خلية الاعلام الحربي تعلن عن نتائج العملية العسكرية ليوم الاحد

قالت خلية الإعلام الحربي إن القوات العراقية وصلت للمرة الأولى إلى ضفة نهر دجلة وسط الموصل خلال المعارك التي شهدت مقتل العشرات من مسلحي تنظيم داعش يوم الاحد.

وأوضحت الخلية في بيان الايجاز اليومي للعمليات وتلقته وكالة النبأ للأخبار، اليوم الاحد، أن "قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير وتم تطهير العمارات السكنية بالكامل وتمكنت القطعات من ايقاع الخسائر بالإرهابيين وتدمير 3 عجلات مفخخة وتدمير مستودع للأسلحة وقتل 10 ارهابيين بإسناد طيران التحالف الدولي".

وأضافت أنه في "المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات جهاز مكافحة الارهاب شرعت القطعات من اتجاهين حيث تمكن الاتجاه الشمالي من القيام بالتقدم باتجاه حي البلديات وحي السكر والسيطرة على الجزء الجنوبي من الحيين، وتمكنت من تدمير 3عجلات مفخخة و3 مفرزة هاون وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل اكثر من 43 ارهابيا بإسناد طيران التحالف الدولي واسقاط طائرة مسيرة  والتقدم  باتجاه شمال حي الفرقان والاطباء الثانية وتمكنت  القطعات من السيطرة على الطريق المؤدي الى الجسر الرابع والسيطرة على الضفة الشرقية للجسر وتمكنت من تدمير عجلتين مفخختين وتدمير عجله تحمل احادية وقتل 40 ارهابيا بإسناد طيران التحالف الدولي والاستيلاء على مركز قيادة وسيطرة وسجن ومركز اتصالات للإرهابيين".

وتابعت أنه "في المحور الجنوبي للساحل الايسر تمكنت قوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة من التوغل بأحياء السلام وفلسطين والدوميز وسومر وتمكنت قوات الرد السريع من احكام السيطرة على كافة المناطق القريبة من الضفة الشرقية لنهر دجلة المقابلة لحي الوحدة وتمكنت من السيطرة على عدد من البنايات في حي فلسطين والدوميز وتمكنت من قتل 25 ارهابيا وتدمير 3 عجلات مفخخة  وتدمير 2 مضافة للإرهابيين و تدمير كدس عتاد مختلف الانواع وتدمير معمل لتصنيع العبوات والاسلحة والعثور على كدس عتاد وتدمير مفرزة هاون وتطهير وكرين مفخخين  وتدمير 3 دراجات نارية  وبإسناد طيران الجيش الابطال وطيران التحالف الدولي وتمكنت فق مع 9 من معالجة 2 وكر مفخخ  بالقرب من مستشفى السلام".

وذكرت الخلية أنه "في المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية تمكنت من صد تعرض للإرهابيين على قرية العذبة وتمكنت من تدمير عجلتين مفخختين وقتل 12 ارهابيا وتدمير 2عجلة تحمل احادية و مفرزة هاون".

ولفتت إلى أن "قطعات فرقة المشاة 15 جنوب تلعفر تمكنت من صد هجوم للعدو على مطار تلعفر وتمكنت من تفجير3 عجلات مفخخة وتدمير عجلتين تحمل احادية وقتل 23 ارهابي وبإسناد طيران التحالف الدولي والقوة الجوية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات