عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
السبت 08 كانون الثاني , 2017

تطهير منطقتين غربي الانبار من الوجود الارهابي

أعلن مجلس قضاء حديثة في محافظة الانبار، اليوم الأحد، عن استكمال تطهير منطقتي الزاوية والصكرة، شمالي قضاء عنة، غرب المحافظة، ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما، وفيما لفت الى عدم وجود مقاومة من عناصر تنظيم داعش، أكد أن القوات الأمنية بدأت عمليات مسك الأرض المحررة.

وقال رئيس مجلس قضاء حديثة خالد الحديثي، في تصريح صحفي، إن "القوات الأمنية تمكنت خلال معارك تطهير المناطق الغربية من تحرير منطقتي الزاوية والصكرة شمالي قضاء عنة، غرب الأنبار، ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما دون وجود مقاومة من عناصر داعش، الذين هربوا الى القائم وراوة منذ أسابيع".

وأضاف الحديثي أن "القوات الأمنية بدأت عمليات مسك الأرض المحررة من قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر مع تفتيش جميع المنازل والمباني والمحال التجارية والأراضي الزراعية لمعالجة جيوب داعش في حال وجودها".

وتابع الحديثي أن "المرحلة العسكرية الأولى لمعارك تطهير المناطق الغربية للأنبار انتهت وستبدأ المرحلة الثانية قريباً بعد إعادة تمركز القطعات القتالية وتنفيذ الخطة العسكرية المقبلة"، مشيراً الى، أن "العملية جرت من دون وجود مقاومة من عناصر تنظيم داعش".

يذكر أن معارك تطهير المناطق الغربية للأنبار انطلقت في الخامس من شهر كانون الثاني 2017، بمشاركة قوات الجيش والشرطة وأفواج الطوارئ ومقاتلي العشائر وبدأت مراحل العملية لعسكرية من أربعة محاور وبإسناد طيران التحالف الدولي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات