عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
الجمعة 07 كانون الثاني , 2017

الإتحادية تحرر 9 أحياء في الجانب الايسر للموصل

أعلنت قيادة الشرطة الإتحادية في الموصل، اليوم السبت، بأن قطعاتها وبالتنسيق مع الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من تحرير تسعة احياء سكنية ومقتل أكثر من 2000 عنصر من (داعش)، وفيما لفتت الى تفجير أكثر من 180 عجلات مفخخة واخرى تحمل احاديات حاولت استهداف القوات الامنية، اكدت تحرير الساحل الايسر من الموصل خلال الايام الثلاثة المقبلة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية في العراق الفريق شاكر جودت خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر القيادة في ناحية برطلة شرقي الموصل، إن "قطعات الشرطة الاتحادية وبالتنسيق مع الفرقة التاسعة المدرعة تمكنت من تحرير أحياء الانتصار والشيماء ويافا والميثاق والسبعاويين والسومر وعدن والمعلمين والوحدة بالكامل خلال الايام العشرة الأولى من إنطلاق الصفحة الثانية من تحرير الموصل".

وأضاف جودت ان "قطعات الشرطة الاتحادية تشرف حاليا على تطهير مجمع مستشفى السلام الطبي في حي السلام التي تقدر بمساحة 400 متر عرضا وبطول الف متر وتضم اكثر من 800 مبنى ومختبر".

وبيّن جودت أن "القوات الامنية من الشرطة الاتحادية تمكنت ولحد هذه اللحظة من قتل اكثر من 2100 مقاتل من (داعش)، وتفجير 110 عجلة مفخخة بعد تفجير مستودع كان يضم اكثر من ثلاثين عجلة مفخخة بناء على معلومات ادلى بها أحد الموطنين من الموصل وتدمير اكثر من 78 عجلة تحمل احاديات واسلحة مختلفة".

وتابع جودت أن "القوات الامنية تمكنت من وقت انطلاق المرحلة الثانية لاستعادة الجانب الايسر من مدينة الموصل ولحد هذه اللحظة من تطهير وتحرير مساحة تقدر باكثر من 64 كيلومترا مربع مع الحفاظ على البنى التحتية والمساجد".

وأكد جودت أن "القوات الامنية تمكنت من تحرير مختطفة ايزيدية اسمها ( هدية بركات محمود ) وهي من مواليد 2000 وهي تحمل طفل بعمر سنتين بعد ان قامت عصابات داعش الارهابية باغتصابها"، مبينا ان "القوات الامنية تمكنت ايضا من الاستيلاء على مقري طبابة نينوى وجند الخلافة التابعين لـ(داعش)، وقتل كل المقاتلين المتحصنين بداخلهما ومطبعة الاعلام الخاص بهم والمضافات والمخازن الخاصة بالتنظيم".

وأوضح جودت أن "الساحل الايسر من الموصل سوف تتحرير خلال ثلاثة ايام اخرى"، مؤكدا أن "عناصر (داعش) الارهابي اتخذوا اهالي الموصل دروعا بشريا ".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات