الجمعة 07 كانون الثاني , 2017

مجلس بغداد: استجواب المحافظ الخميس المقبل ولا استهداف سياسي لكتلة الأحرار

أكد نائب رئيس مجلس محافظة بغداد عطوان العطواني٬ اليوم السبت٬ إن مجلس المحافظة حدد يوم الخميس المقبل موعدا لاستجواب المحافظ علي التميمي.

وقال العطواني في تصريح صحفي٬ إن "مجلس محافظة بغداد لديه بعض الملاحظات على العمل التنفيذي للمحافظ علي التميمي٬ واستجوابه حق دستوري وفق المادة 21 من قانون مجالس المحافظات"٬ مشيرا إلى أن "تلك المادة تعتبر أمانة حملها المواطن لمجلس المحافظة في آليات الاستجواب المقصرين حتى لا يكون هناك أخطاء في عمل الحكومة التنفيذية".

وأضاف أن "الخميس المقبل تم تحديده كموعد لاستجواب المحافظ من قبل مجلس المحافظة٬ لافتا إلى أنه "لا يوجد استهداف سياسي لشخص التميمي ولا لكتلة الأحرار".

وبيّن ان "عدد أعضاء مجلس المحافظة يبلغ 58 عضوا وكل عضو له رأيه الخاص والقناعة في الأجوبة التي سيلقيها التميمي"٬ موضحاً أن "الكتل السياسية في مجلس محافظة بغداد لا توجد لديها نية حتى الآن في إقالة المحافظة".

وأشار إلى أنه "بعد إلقاء الأسئلة على التميمي وسماعها من أعضاء المجلس سيتم اتخاذ القرار بحق التميمي"٬ مؤكدا أن "هناك بعض الأعمال من قبل المحافظة لا ترتقي للعمل التنفيذي ومجلس المحافظة يريد الوقوف على المشاكل وحلها".

يذكر ان محافظ بغداد علي التميمي٬ وهو مرشح عن كتلة الأحرار٬ أكد في شهر كانون الأول الماضي٬ إن "هناك بعض الجهات والكتل في مجلس محافظة بغداد تستهدف كتلة الأحرار"٬ مشيرا إلى أن "تلك الكتل والجهات تتخذ من التصريحات الفارغة على وجود مشاريع فاسدة من قبلي". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات