الجمعة 07 كانون الثاني , 2017

رئيس الوزراء التركي يصل الى العاصمة بغداد

وصل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، السبت، الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية.

وكانت رئاسة الوزراء التركية، اعلنت في وقت سابق، جدول أعمال زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى العاصمة بغداد، في زيارة تستمر يومين، يبحث خلالها قضايا ثنائية وإقليمية.

وذكرت رئاسة الوزراء التركية إن يلدريم "سيجري خلال زيارته لبغداد وأربيل، لقاءات يتناول فيها الخطوات الواجب اتخاذها لتأسيس الاستقرار الإقليمي والازدهار والأمن الدائم في المنطقة".

وأضافت "كما سيبحث خطوات تعزيز التعاون الثنائي فيما يخص المنظمات الإرهابية التي تهدد كلا البلدين ومكافحة تنظيمات [بي كا كا] وداعش، وفتح الله غولن".

وسيتخلل الزيارة، عقد الاجتماع الثالث لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين، برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي عن الجانب العراقي ونظيره يلدرم عن الجانب التركي.

وأشار البيان إلى أن يلدريم سيجري لقاءات مع رئيس الجمهورة فؤاد معصوم، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، إلى جانب لقاءات مع مسؤولي الأحزاب، والمسؤولين السياسيين، وسيجتمع مع قادة الرأي وممثلي التركمان أيضا'.

وفي أربيل سيلتقي رئيس الوزراء التركي رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، ورئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني، وسيبحث معهما مسألة مكافحة الإرهاب، وقضايا اقتصادية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات