الخميس 06 كانون الثاني , 2017

قوات مشتركة تحاصر عناصر داعش في عنة غربي الانبار

أعلنت قيادة عمليات الجزيرة بمحافظة الأنبار، اليوم الجمعة، محاصرة عناصر تنظيم (داعش) في قضاء عنة غرب الرمادي، فيما أكدت أن "الساعات القليلة المقبلة" ستشهد اقتحام المدينة وتطهيرها بشكل كامل.

وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، في حديث صحفي، أن "معارك تطهير المناطق الغربية للأنبار تسير بشكل جيد بمشاركة جميع القطعات القتالية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر الذين احكموا محاصرة عناصر (داعش) في قضاء عنة"، مؤكداً أن "الساعات القليلة المقبلة ستشهد اقتحام المدينة وتطهيرها".

وأضاف المحمدي، أن "محاور عمليات تطهير المناطق الغربية تتركز الآن بعد التقدم العسكري في محيط قضاء عنة الشمالي مع تقدم القوات البرية من الساتر الغربي لحديثة الى الطريق الدولي الذي يربطها بقضاء القائم الحدودي لقطع إمدادات التنظيم بالكامل"، مبيناً أن "مقاومة عناصر (داعش) ضعيفة وتكاد تكون معدومة في بعض قواطع العمليات بعد أن هرب أغلب قادته وعناصره الى مراكز مدن راوة وعنة والقائم لتحشد ما تبقى من خلاياهم الضعيفة والمنهارة".

يذكر أن معارك تطهير المناطق الغربية للأنبار انطلقت، أمس الخميس (5 من كانون الثاني 2017)، وبمشاركة قوات الجيش والشرطة وأفواج الطوارئ ومقاتلي العشائر وبدأت مراحل العملية لعسكرية من أربعة محاور وبإسناد طيران التحالف الدولي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات