الأثنين 03 كانون الثاني , 2017

اكتشاف رفاة العشرات من شهداء سبايكر في نهر دجلة

كشف عضو مفوضية حقوق الإنسان فاضل الغراوي، اليوم الثلاثاء، عن انتشال جثامين أكثر من 80 رفاتاً من ضحايا سبايكر، من منطقة القصور الرئاسية، في تكريت، مشيراً إلى إقامة تشييع رسمي لها تخليداً لـ"شهداء تلك المجزرة".

وقال الغراوي، في تصريح صحفي، إن "الفرق الفنية التابعة لمؤسسة الشهداء والطب العدلي التابعة لوزارة الصحة، تمكنت من استخراج أكثر من 80 رفاتاً لشهداء مجزرة سبايكر الذين أعدمتهم عصابات داعش الإرهابية خلال احتلالها محافظة صلاح الدين، في جريمة العصر التي تتضح معالمها يوماً بعد يوم لتكون شاهداً حياً على وحشيتها وهمجيتها".

وأضاف "عثرت الفرق على تلك الرفات للشهداء المظلومين في نهر دجلة واستعانت بمجموعة من الغواصين لاستخراجها بعد أن حسرتها الأشجار تحت الماء ومن ثم تم نقلها إلى الطب العدلي لإجراء فحص الحمض النووي (DNA) بغية المطابقة مع ذوي الشهداء ومن ثم تسهيل إجراءات تسليمهم لذويهم بشكل مباشر"، داعياً رئيس مجلس الوزراء، ومؤسسة الشهداء، إلى "إقامة تشييع رسمي للجثامين الطاهرة لأجل تخليد شهداء مجزرة سبايكر" .

وأعدم تنظيم داعش، في (الـ15 من حزيران 2014)، المئات من طلبة كلية القوة الجوية والمتطوعين للقوات المسلحة، في قاعدة سبايكر شمالي تكريت، مركز محافظة صلاح الدين. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات