عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأثنين 03 كانون الثاني , 2017

14 الف من شريحة الفقراء تحت رحمة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المثنى

المثنى/قاسم الكفائي:

طالبت باسمة رحيم، عضو مجلس محافظة المثنى صباح اليوم الثلاثاء،  بالتدخل الفوري بمشكلة ايقاف رواتب 14 الف من الطبقة الفقيرة في شبكة الحماية الاجتماعية، وايجاد الحلول حتى لا تتحول إلى نكبة بحق المواطنين في المحافظة مطلع عام 2017.

وأكدت باسمة رحيم في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، ان الوزارة اوقفت رواتب 14 الف من المواطنين بدافع يعيشون فوف خط الفقر، وهذا دليل على عدم التخطيط الاستراتيجي والانساني من قبل الحكومة الاتحادية والوزارة وتطبيقها لقانون هيئة الحماية الاجتماعية الاوربي في العراق ولم تعرف عواقبه على المشمولين بهذا القانون من معاقين وارامل ومطلقات وايتام وكبار السن.

واضافت، تم مناقشة الوفد الوزاري القادم من وزارتي التخطيط والعمل والشؤون الاجتماعية الى المحافظة لإيجاد الحلول بهذه المشكلة، لكن اللجنة الوزارية تحمل غيرها المسؤولية بهذه المشكلة، ويجب ان تطرح الحلول بأسرع وقت لأن هؤلاء الفقراء تمثل هذه الرواتب مصدر عيشهم.

وبينت أن المسؤولية تقع على اعضاء البرلمان الذين صوتوا على هذا القانون، وأن اغلب الاعضاء لم تكن عندهم معرفة بأغلب فقرات هذا القانون وايضاً وزارة التخطيط اتبعت خطط غير مدروسة بهذا الشأن وتسببت بقطع رواتب هذه الشريحة.

فيما طالبت هيئة الامم المتحدة بالتدخل الفوري ومعالجة هذه المشكلة للحيلولة دون حدوث نكبة أخرى للمحافظة، وإعانة الفقراء والمساكين.

يذكر أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اعلنت في اواخر كانون الاول 2016 اكمال تنقية شبكة الحماية الاجتماعية من غير المستحقين. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات