عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
السبت 13 ايلول , 2015

نائب ايراني يطالب بتسليم ادارة الحج لمنظمة التعاون الاسلامي بعد حادثة رافعة بن لادن

طالب عضو لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي الايراني باقر حسيني، اليوم الاحد، بتسليم هذه الادارة الى لجنة منبثقة من البلدان الاسلامية كمنظمة التعاون الاسلامي، لاسيما بعد حادثة سقوط الرافعة على الحجاج في مكة، مشيرا الى ان السعوديين لا يملكون الكفاءة في ادارة شؤون الحج.

ونقلت وكالة انباء فارس عن حسيني قوله إن "مقتل واصابة عشرات الحجاج في المسجد الحرام، يعود الى عدم التعقل والفهم الصحيح للظروف، حيث ان المعدات والرافعات الثقيلة كان ينبغي ان تنقل من اطراف المسجد الحرام".

واضاف ان "اي شخص عاقل لا يستسيغ ممارسة نشاطات إعماريه خلال هذه الايام وهو ما يؤكد عدم تعقل الحكومة السعودية التي لا يهمها سوى تحقيق اهدافها السياسية والاقتصادية ولا تولي اي اهتمام بالشؤون العقدية والمعنوية بل تريد ممارسة الاستغلال وتحقيق منافعها الخاصة".

وتابع حسيني  "بالنظر الى ان الكعبة الشريفة تعود الى العالم الاسلامي كله وليس لبلد ما لذلك، فمن الافضل تسليم شؤون ادارة موسم الحج والمسجد الحرام الى لجنة من البلدان الاسلامية كمنظمة التعاون الاسلامي وتقديم الخدمات للحجاج".

واشار حسيني الى انه "بالنظر لشن السعودية هجوما على اليمن، فبذلك فقدت الكفاءة اللازمة في ادارة شؤون موسم الحج وان من يطلق على نفسه لقب خادم الحرمين الشريفين لكنه يمارس العدوان على المسلمين، يفتقد للصلاحية اللازمة في ادارة شؤون موسم الحج، ماينبغي للبلدان الاسلامية ان تتصدى لهذه الممارسات".

يذكر ان حادثة المسجد الحرام التي وقعت الجمعة الماضية، اسفرت عن مقتل 107 واصابة نحو 238 حاجا من مختلف البلدان الاسلامية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات