الأحد 02 كانون الثاني , 2017

كربلاء تحتضن أضخم مهرجان للشهيد النمر حول العالم

تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لشهادة الشيخ آية الله نمر باقر النمر وتحت شعار (شهيد الأمة والكرامة) أقامت مؤسسة الشهيد النمر العالمية مهرجاناً ضخماً بمسجد الإمام الحسين (عليه السلام) الكبير في كربلاء المقدّسة، حضره المئات من المؤمنين بين علماء ومشايخ الحوزة العلمية ونُخب مجتمعية وشباب وشيوخ وإعلاميين.

ابتدأ المهرجان بآيٍ من الذكر الحكيم تلاها مُقرئ الحرم الحسيني المطهّر القارئ الحاج عادل الكربلائي، تلاه قراءة سورة الفاتحة إهداءً لروح الشهيد السعيد، ثم كلمة الحوزة العلمية في المحافظة ألقاها الشيخ صلاح الطفيلي الذي بيّن فيها إنّ "الشهيد النمر صاحب أول منبر منتقد ومقاوم لظلم النظام الحاكم منذ تأسيس دولة آل سعود المتهالكة، حيث لم يتجرّأ أحد على التفوّه بما صدح به شيخنا الشهيد".

مضيفاً إنّ "شجرة التشيّع كانت ولا زالت منذ نشأتها تُسقى بالدماء الزاكيات ودم الشهيد النمر كان أحدها".

من جانبه قدّم ممثّل نقيب المحامين العراقيين العام، المحامي والناشط علي الياسري، كلمة بالمناسبة، ثم صدحت حناجر الشعراء بقصائد شعرية إستذكارأ لشيخ الشهداء كان من بينهم الشاعر محمّد الأعاجيبي. فيما قدّم نائب رئيس جمعية العمل الإسلامي، الشيخ عبد الله الصالح، كلمة الختام بيّن فيها إنّ "المؤسسة ما قامت في كربلاء المقدّسة إلا لنشر التراث الكبير للعلامة المجاهد النمر والذي حاول آل سعود بكل طغيان طمسه لكنهم فشلوا ".

مضيفاً إنّ "المؤمنين الكرام مدعوون اليوم لدعم هذه المؤسسة ونشر أنشطتها في مؤسساتهم جميعاً".

وتضمّن المهرجان أيضاً توزيع مئات النسخ من نشرة خاصّة أصدرتها المؤسسة بهذه المناسبة، علاوةً على توزيع عدد كبير من كتاب (شيخ الشهداء)، وإقامة معرضاً كبيراً للصور الفوتوغرافية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات