السبت 01 كانون الثاني , 2017

وزارة الدفاع تعلن عن مقتل 38 داعشيا جنوبي شرق الموصل

أعلنت وزارة الدفاع، الاثنين، عن مقتل 38 داعشيا ضمن المحور الجنوب الشرقي لتحرير نينوى.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "أبطال الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الأولى المحور الجنوب الشرقي لمدينة نينوى ضمن عمليات (قادمون يا نينوى)، تمكنوا من قتل عدد كبير من الإرهابيين وتدمير عدد من العجلات المفخخة ضمن قاطع المسؤولية، حيث قتل أبطال اللواء المشاة الآلي 37 الفوج السادس ٣ إرهابيين، في حين قتل أبطال الفوج السابع 15 إرهابياً ودمروا عجلة مفخخة وعجلة تيوتا نوع بيك آب تحمل إرهابيين إضافة إلى دراجة نارية".

وأضافت "تم قتل 7 إرهابيين من قبل اللواء المدرع 34 كتيبة الدبابات الثانية، وقتل 8 إرهابيين من قبل الفرقة الأولى اللواء الثالث الفوج الثالث، وجرى قتل أحد الإرهابيين على يد أبطال الفوج الأول إضافة إلى قتل 4 آخرين من قبل الفرقة 15 اللواء 71 الفوج الثالث".

وبينت "كما دمر أبطال الفوج الثامن اللواء ٣٧ مفرزة هاون لإرهابيي داعش".

وأشار الوزارة الى ان "كتيبة هندسة ميدان الفرقة تمكنت من تفكيك حزام ناسف إضافة إلى ٨ رمانات محلية الصنع و 25 عبوة ناسفة محلية الصنع في أطراف حي الانتصار والعثور على طائرة مسيرة ذات أربع مراوح وكاميرا من قبل أبطال الفرقة".

واوضحت "في السياق ذاته تم إخلاء 1200 نازح من قبل أبطال الفرقة المدرعة التاسعة وإيصالهم إلى ساحة تدقيق المعلومات بعد تقديم كافه المساعدات الغذائية والطبية لهم". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات