السبت 01 كانون الثاني , 2017

ديلي ميل: أزمة مالية عالمية وعزلة دولية لأمريكا في 2017

رصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أبرز توقعاتها للعام الجديد 2017 من خلال تنبؤاتها الصحفية مع انتهاء العام 2016 ودخول العالم العام الجديد.

وجاء ضمن توقعات الصحيفة، انتقام الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب من حكومة بكين، من خلال رفضه الرسوم الجمركية على الواردات الصينية، وردا على ذلك، ستصفي الصين سندات الخزينة الأمريكية، وفي الوقت نفسه، فإن إمكانية حدوث مواجهة عسكرية بين في بحر الصين الجنوبي تزداد.

وقالت الصحيفة أيضًا إنه في 2017، سيدفع العالم ثمن سنوات من المديونية والإسراف في الإنفاق، ووفقا لأرقام صندوق النقد الدولي، فإن مديونية العالم وصلت 152 تيرليون دولار، وهذا هو أكثر بكثير من الناتج العالمي مرتين.

وأوضحت أن الكثير من القروض الممنوحة لدول منطقة اليورو، مثل اليونان وإيطاليا، لن يتم سدادها، ومن المتوقع أن يحدث أزمة مالية أكثر صعوبة مما حدثت في عام 2008.

وأشارت ديلى ميل إلى أن النظام الجديد لأمريكا سينهي الهيمنة الراسخة الأمريكية في المنطقة، حيث سيأخذ ترامب الولايات المتحدة للعزلة الدولية، وستحل روسيا بدلًا منها، وسينضم كل من إيران وتركيا للقوى المهيمنة في الشرق الأوسط، كما سيتم خلق مظلة أمنية جديدة تعتبر تهديدًا بالنسبة إلى المملكة العربية السعودية، وسلسلة من الدول الصغيرة في الخليج العربي مثل البحرين وكذلك الحلفاء التقليديين مثل الأردن.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات