الجمعة 31 كانون الأول , 2016

اشجار الميلاد تتزين بصور شهداء الجيش والحشد الشعبي وضحايا الارهاب

أشجار أعياد الميلاد لهذه السنة كانت زينتُها مختلفةً عن سابقاتها.. فقد زُيّنت بصور الشهداء من القوات الأمنية والحشد الشعبي.

اذ كانت صورهم أشبه بقناديل أضاءت فأبصرنا من خلالها نور الحياة الذي حاول مجرمو داعش إطفائه بوحشتيهم وإرهابهم هكذا عبر ذوي شهداء الحشد الشعبي عن احتفائهم بالعام الجديد.

حي الكرادة وسط العاصمة بغداد ذلك الحي الذي كان شاهدا على اعنف تفجير ارهابي هز اركان بيوتاتها واختطف خير شبابها منذ اشهر مضت ،رغم الحزن الذي يعتري اجواءها الا انها ابدت ان تزيل لون السواد لتتزين محالها باللون الاحمر كدعوة للحب وترفع طاقة التفاؤل ايدانا بعام يزل الالم عن ذوي الضحايا ويستبشر خيراً للقادم من ايامه .

ام كرار تحمل صور ابنها البكر الشهيد مع صور لزوجته وطفليهما الذين تلقفت جثثهم السيارة المفخخة التي طالت مجمع الليث التجاري في اواخر شهر رمضان من العام 2016 تقول لوكالة النبأ للأخبار اهالي حينا وضعوا شجرة العيد ميلاد عند مدخل الكرادة وهو طقس يمارس كل عام خلال اعياد الميلاد لكن زينها ليس كبقية ما مضى من سنوات فالزينة كانت صور شهدائنا الذي عابوا عنا .

فيما يحمل ابو عمر خاتم زوج ابنة الشهيد ليعلقها ضمن زينة شجرة العيد ميلاد ويتحدث بألم يعتصر قلبه خاتم ابني الشهيد زينة العيد كان في محبي الاحتفاء لمثل تلم الاجواء ،ويضيف كنت اتطلع لان اشهد زواجه خلال العام 2016 لكني اليوم ودعت العام مع ذكراه وخات زواجه الذي لم يحتفي به .

ويختم حديثه بتمتمة تواسي جراحه نم قرير العين يا ولدي فعيدك بالجنة افضل ملتقاي واياك عند رب كريم .

ابو فتيان الخمسيني الذي علق صورة وليدة ضمن زينة شجرة العيد ميلاد ،كان شامخا محتسبا ً قوي الارادة عند سؤالي عن صلابته وسكينته وهو يعلق صورة وليده الوحيد كان الجواب صادما وسعيد بذات الوقت عندما قال بيض ابني وجهي امام رب كريم بدفاعه عن ارضه وعرضه ،فيحق لي اني افخر بهذا الشرف عندما اعطى روحه قربان لوطنه دفاعا عن عرضة من دنس الدواعش فانا احتفي اليوم به وهو شهيد كما كنت احتفي به وهو حي يرزق .

وشهد العام الذي يودع العراقيين خلال بعض ساعات معدودة ايامه الكثير من الاحداث المهمة سواء على الشأن السياسي والاجتماعي والاقتصادي والامني .انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات