عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 12 ايلول , 2015

الصراع على الخلافة بين التكفير والدم

هاجم زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، برسالة صوتية، أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم ما يُعرف بـ"داعش", قائلا إن الأخير غير جدير بالخلافة، وذلك بحسب رسالة منسوبة له نشرها موقع SITE الاستخباراتي المتخصص.

وقال الظواهري في التسجيل المنسوب له: "نحن لا نرى أبوبكر البغدادي كشخص جدير بالخلافة،" منتقدا قيامه بتنصيب نفسه كخليفة بدعم من بعض الأشخاص "غير المعروفين" وأنه قام بإنشاء ما سماه "الدولة الإسلامية،" من خلال "القوة والتفجيرات والسيارات المفخخة عوضا عن ترغيب الناس وتخييرهم".

وتابع قائلا: "عندما كانت غزة تحترق تحت القنابل الإسرائيلية، أبوبكر البغدادي لم يقدم أي دعم حتى ولو بكلمة، وأن اهتمامه كان منصبا على إعلان كل المجاهدين الولاء له، ليقوم بتنصيب نفسه كخليفة دون الرجوع لأي منهم (...) وأعود للحديث عن الفتنة التي يسعى البغدادي لإثارتها في صفوف المجاهدين (...) تعرضت في سلسلة من الحلقات بالأدلة الشرعية والتاريخية والمستندات والوثائق".

يشار الى ان المجموعات السلفية المتشددة لاسيما القاعدة وداعش تقاتلا اكثر من مرة في سوريا, واستطاع ابراهيم عواد البدري المعروف بـ"ابو بكر البغدادي" بناء خلافته على انقاض القاعدة في العراق التي نشطت بعد عام 2003 وجند عناصرها ضمن دولته.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات