الخميس 30 كانون الأول , 2016

العمليات المشتركة تعلن عن الموقف اليومي لعمليات تحرير الموصل

اعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، عن الموقف اليومي لعمليات تحرير الموصل.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان للخلية تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "قطعات المحور الشمالي تمكنت من تحرير معمل ادوية الحكماء ومجزرة بعويزة وحقول دواجن علو بالكامل جنوب تلكيف بمسافة 2كم ورفع العلم العراقي فوق مبانيها".

مبينا انه في "المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات جهاز مكافحة الارهاب مستمرة بالتقدم باتجاه حي القدس والكرامة ومستمرة بعملية التطهير".

واضاف "في المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية باشرت بالتقدم مع الفرقة المدرعة التاسعة وتمكنت من التوغل بأحياء السلام والانتصار والشيماء وتمكنت من السيطرة على عدد من البنايات ومستمرين بعمليات التطهير".

واوضح يارالله بحسب البيان "حاول الارهابين التعرض على قطعاتنا لمحاولة عرقلة تقدم قطعاتنا وكما يلي:

ا. المحور الشمالي تفجير 6 عجلات مفخخة وتفكيك عجلة مفخخة وقتل اكثر من 70 ارهابي من قبل قطعاتنا وطيران التحالف الدولي.

ب. المحور الشرقي لقوات مكافحة الارهاب تمكنت من تدمير عجلتين مفخختين بالإضافة إلى تدمير عجلتين محملة بأحاديتين وقتل اكثر من 50 ارهابي.

ج. المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وفق مع 9 كانت نتائج الفعاليات تدمير 15عجلة مفخخة وعجلة كبيره تحمل رشاشه ثقيلة وقتل اكثر من 95 ارهابي وتدمير مستودع كبير للأسلحة في حي الانتصار وقتل قناص والقيادي المدعو ابو خطاب ومعاونه".

وعن نتائج الضربات الجوية قال البيان ان قوات التحالف وجهت 40 ضربة جوية بالطائرات المقاتلة و5 طلعات جوية بالمروحيات وتمكن طيران الجيش العراقي بأسناد قطعات الساحل الايسر من خلال تنفيذ 20 طلعة جوية، وايضا 5 طلعة طيران الجيش لأسناد محور الحشد الشعبي بالمحور الغربي وتمكنت طائرات ch4 بتنفيذ 12 طلعة واستطاعت من قتل 20 ارهابي فيما تمكنت القوة الجوية من تنفيذ 4 طلعات استطاعت من خلالها تدمير 7 معامل تفخيخ ومخزن اسلحة مدفع 155 ملم بالإضافة إلى تدمير منصة صواريخ". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات