الخميس 30 كانون الأول , 2016

استمرار التقدم السريع في الجانب الايسر من الموصل وتحرير ثلاثة مختطفات ايزيديات

اكد قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري، اليوم الجمعة، ان تحرير الجانب الايسر من مدينة الموصل بالكامل من العصابات الإرهابية، سيكون بأقرب فترة ممكنة.

وقال اللواء الجبوري، في بيان تابعته وكالة النبأ للأخبار، انه "لدينا تقدم باتجاه المحور الشمالي، لقطع الطريق عن وصول الإمدادات والمؤن عبر مناطق محور تلكيف الى الموصل".

واضاف الجبوري، "لا استطيع ان احدد مدة زمنية محددة لاستعادة الجانب الأيسر بالكامل، إلا انني أؤكد بأن هذا الامر سيحصل في أقرب فترة ممكنة، لأنه يجب التفكير اولا بسلامة وامن المدنيين".

وأشار الجبوري الى "استعادة معمل ادوية الحكماء في هذا المحور، وهناك تقدم كبير حالياً في منطقة الحدباء"، لافتا إلى "قتل أكثر من 70 ارهابيا في المحور الشمالي فقط، بعد قصفهم من قبل طائرات التحالف الدولي".

وكانت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، اعلنت امس، بدء المرحلة الثانية لعملية "قادمون يا نينوى" بتحرير الساحل الايسر للموصل بالكامل.

في سياق منفصل، قال وزير الزراعة فلاح حسن زيدان المرشح عن محافظة الموصل في تصريحات للصحافيين، إنه "تم وبعون الله تحرير ثلاث مختطفات أيزيديات من قبل حشد عشيرة اللهيب في نينوى، وخلال ساعات قليلة سوف يتم تسليمهن إلى عوائلهن من قبل الشيخ مروان الزيدان". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات