الخميس 30 كانون الأول , 2016

موجة جديدة للنزوح من الموصل

ذكر مسؤول إغاثي، بأنه مع تجدد المعارك بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم داعش في الأحياء الشرقية والجنوبية من الموصل، فر خلال الساعات الماضية المئات من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال من المدينة.

وقال عضو جمعية الهلال الأحمر العراقية، إياد رافد ، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، ان نحو 1500 مدني اغلبهم من النساء والاطفال، نزحوا خلال الساعات القليلة الماضية من الاحياء الشرقية والجنوبية من الموصل بإتجاه المناطق الخاضعة تحت سيطرة القوات الحكومية”، حسب مانقلته وكالة الاناضول.

واضاف المسؤول الإغاثي ان “فرق وزارة الهجرة العراقية بالتنسق مع قوات الامن العراقية جهزت حافلات وعجلات تابعة للجيش العراقي ونقلت النازحين الى مخيمات النزوح في الخارز شرقي الموصل والقيارة جنوبي الموصل”.

وبدأت القوات الأمنية بمساندة التحالف الدولي، أمس الخميس، الصفحة الثانية لاستعادة الجانب الأيسر لمدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش، فيما قامت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب باقتحام حيي الكرامة والقدس شرقي المدينة، صباح اليوم.

وقد أعلنت الحكومة العراقية مطلع الاسبوع الجاري، إن إجمالي عدد النازحين بلغ 137 الفاً منذ انطلاق العمليات العسكرية في الـ17 من تشرين الاول الماضي. وتتوقع الأمم المتحدة، نزوح ما يصل إلى مليون مدني من أصل 1.5 مليون شخص، يقطنون في الموصل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات