الثلاثاء 28 كانون الأول , 2016

فضيحة مدوية تهز قلعة ريال مدريد

بهدف التأكد من نزاهة قرعة ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، التي أوقعته هذا الموسم في مواجهة نابولي الإيطالي، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة، تواصل وسائل الإعلام الكاتالونية، حملتها القوية في هذا الإطار.

وعقدت صحيفة "لا فنجارديا" الكاتالونية، مقارنة بين مشوار برشلونة وريال مدريد، على مدار 7 سنوات، في دوري أبطال أوروبا.

ونشرت الصحيفة تقريراً استندت فيه على دراسة توضح أن "وقوع ريال مدريد في مواجهات سهلة بدور الـ16 والثمانية، أمر يندرج تحت بند الصدفة بنسبة (1 إلى 4 آلاف)".

وأضاف التقرير أن ريال مدريد منذ موسم "2009 ـ 2010" مع بداية الولاية الثانية لرئيسه الحالي، فلورنتينو بيريز، "شارك في 14 قرعة بدوري الأبطال، تجنَّب خلالها المواجهات المحتملة، أمام بايرن ميونيخ 7 مرات، ثم برشلونة، وباريس سان جيرمان، ويوفنتوس 6 مرات، يليهم أرسنال 5 مرات، ثم إنتر ميلان، ومانشستر سيتي 3 مرات، وأخيراً إيه سي ميلان، وأتلتيكو مدريد مرتين".

وتابعت الصحيفة في تقريرها أنه في المقابل، "خاضَ ريال مدريد مواجهات أقل قوة خلال نفس الفترة، مثل شالكا، وليون مرتين، ثم أبويل نيقوسيا، سيسكا موسكو، غلاتة سراي، توتنهام، بورسيا دورتموند، روما، ومانشستر يونايتد، فولفسبورج، أتلتيكو مدريد، وأخيراً نابولي."

وأردفت أن "الحظ الذي حالف ريال مدريد كثيراً بقرعة الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، كان مغايراً تماماً لمصير برشلونة، الذي لعب 3 مرات أمام كل من باريس سان جيرمان، وأرسنال، ومرتين أمام أتلتيكو مدريد، وميلان، ومانشستر سيتي، ومرة واحدة أمام شتوتغارت، باير ليفركوزن، وشاختار دونتسك".

يشار إلى أنه خلال تلك الفترة، تُوِّج برشلونة، بلقب دوري الأبطال مرتين عامي 2011، و2015، ومثلهما لريال مدريد عامي 2014، و2016.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات