الأثنين 27 كانون الأول , 2016

جامعة كربلاء تبحث مع وزارة الشباب والرياضة تعزيز الشراكة بينهما

بحثت جامعه كربلاء مع وزارة الشباب والرياضة تفعيل التعاون المشترك وتقديم الخبرات للمساهمة في رفع الحضر عن الملاعب العراقية واشراك الجامعة في تطوير البنى التحتية للملعب الدولي في المحافظة .

وقال الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي خلال زيارته الى ملعب كربلاء الدولي ان هذا المنجز الكبير هو بدأيه لخطوات الارتقاء في البلد، مبيناً ان جامعة كربلاء وبالتنسيق مع ممثل وزارة الشباب والرياضة تأمل خلق تعاون مشترك ما بين المؤسسات الأكاديمية ووزارة الشباب والرياضة، كونها تمتلك العديد من الخبرات وعلى مختلف الصعد لتقديم المساعدة في ادامة وادارة بعض الفعاليات لهذا الملعب.

موضحاً ان جامعة كربلاء تمتلك الكثير من الخبرات في مجال الهندسة والسياحة والعلوم الرياضية، مثمنا في الوقت نفسه التعاون الكبير المقدم من قبل وزارة الشباب والرياضة للانفتاح اكثر على المؤسسات الاكاديمية واشراكها في تقديم خبراتها من اجل دعم الحركة الرياضية والافادة من نتاجاتها العلمية.

السعدي أكد إن جامعة كربلاء دخلت مرحلة جديدة من العلاقات والتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وهي حريصة على تعزيز الشراكة مع تلك المؤسسات .

مؤكدا حرص الجامعة على تعزيز الشراكة مع المؤسسات الحكومية والسوق المحلية. وربط مسار الأبحاث العلمية الجامعية بمشكلات واحتياجات المجتمع والتحول في سياقات البحث العلمي إلى البحوث الاستثمارية، وتشجيع طلاب الدراسات العليا والاولية على القيام بالأبحاث الميدانية لدراسة قضايا تخدم المجتمع.

من جهته مستشار وزارة الشباب والرياضة ثمن دور جامعه كربلاء لمشاركتها في الاسهام لرفع الحضر عن الملاعب العراقية، مؤكداً اهمية دور الجامعات العراقية الذي ستكون المحور الاساسي لتحريك عجله التقدم في المجالات كافة.

وبين المستشار ان مجموعة من كليات جامعة كربلاء مثل السياحة والرياضة والهندسة ستكون هي المساهم الاكبر في رعاية مشروع الملعب الدولي ودعمه بشكل افضل ليوازي الملاعب الدولية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات