الأحد 26 كانون الأول , 2016

الكهرباء تعلن عن تشغيل المنظومة الشمسية التزامنية مع الجهد الواطئ للشبكة الوطنية

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، عن البدأ بتشغيل المنظومة الشمسية التزامنية مع الجهد الواطئ للشبكة الوطنية وبثلاثة أطوار وبشكل ناجح جداً.

وقال المتحدث باسم الكهرباء مصعب المدرس في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "الوزارة شرعت بتشغيل المنظومة الشمسية التزامنية مع الجهد الواطئ  للشبكة الوطنية وبثلاثة أطوار".

واضاف المدرس، ان "هذه التجربة جزء من مشروع التعاون بين دائرة التدريب والتطوير ودائرة التخطيط والدراسات في الوزارة، وتهدف إلى رفع كفاءة الطاقة في الابنية الحكومية الى أكثر من ٧٠٪‏ بالتنسيق مع شركة الزوراء العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، ليكون مقر دائرة التدريب والتطوير البناية الذكية الأولى في وزارة الكهرباء".

واوضح المدرس، انه "تم زيادة سعة المنظومة الشمسية تحت التجربة الى ١٥ كيلو واط، بعد زيادة عدد الألواح المستلمة من المديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة"، مشيرا الى ان "المنظومة جهزت منذ بداية تشغيلها سابقاً في مقر شركة الزوراء ولحد الان بما يعادل ٨٠٠ كليوواط/ساعة".

وتابع انه "بموجب ذلك يمكن تقدير الايجابية الاقتصادية ابتداءً، بالإضافة للايجابيات الفنية الأخرى لتحقيق الجدوى الاقتصادية المنشودة خدمة للمواطنين". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات