السبت 25 كانون الأول , 2016

ملتقى النبأ الاسبوعي يناقش موضوعا بعنوان التاريخ والشخصيات

عقدت مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام الملتقى الاسبوعي بعنوان التاريخ والشخصيات الشيخ محمد تقي الشيرازي انموذجا، وذلك اليوم السبت في مقر المؤسسة، وافتتح الملتقى بورقة بحثية قدمها مدير المؤسسة الكاتب الصحفي علي الطالقاني الذي ناقش من خلالها الترابط بين التاريخ والحاضر بمسألة البحث في سيرة قائد ثورة العشرين الشيخ محمد تقي الشيرازي، حيث قال اليوم يتحتم علينا ان نبحث ونغوص في تراثنا وتاريخنا من اجل قراءة الجذور الفكرية لقادتنا والانجرار للماضي من جانب وربطه بالواقع من جانب آخر، وحين يكون التراث خارج زماننا وحاضرنا مثل انتكاسة وبؤس نعيشهما اليوم.

كما ناقش الحاضرون التحديات التي تقف حائلا امام احياء شخصية الشيخ الشيرازي وتشخيص محاولات التعتيم على دوره القيادي للامة كما ناقش المشاركون تراث الشيخ الشيرازي وكيف يمكن احياء ذكراه بشكل يليق بمكانته العلمية والجهادية.

كما ناقش الحاضرون أهمية احياء ذكرى الشخصيات العظيمة التي كان لها دور كبير في التاريخ، حيث قامت السلطات بتغييب هذه الشخصيات وتضليل التاريخ وتزييف الحقائق وسرقة إنجازات الأخرين.

ورأى الحاضرون ان احياء الذكرى يكرس الروح الوطنية والهوية الإنسانية وعدم الوقوع في حبائل التغرب والذوبان الثقافي في تاريخ السلطة وماكينتها الإعلامية التي تعتمد على تسقيط معارضيها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات