عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 25 كانون الأول , 2016

مؤسسة النبأ للإعلام والثقافة تُشارك في مؤتمر قمة الشباب العربي في بغداد (صور)

شارك وفد من مؤسسة النبأ للإعلام والثقافة في كربلاء المقدسة بمؤتمر قمة الشباب العربي في دورتها الثانية الموسومة (تأثير الإرهاب في الشباب العربي)، والتي أقامها مجلس الشباب العراقي في العاصمة العراقية بغداد بفندق الرشيد داخل المنطقة الخضراء، برعاية جامعة الدول العربية، وحضرها رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيد العبادي، ورئيس مجلس النوّاب الدكتور سليم الجبوري، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون المجتمع المدني، الأمين العام لمجلس حقوق الإنسان الدكتور وليد الحلي، ووزير الشباب الليبي في حكومة الوفاق الوطني زياد كريره، ومدير مكتب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الإجتماعية صلاح كمال، ووفود شبابية عربية عديدة، وجمهور غفير لروّاد العمل الشبابي في العراق من أكاديميين وناشطين وإعلاميين وصحافيين.

وفي كلمةٍ لرئيس الوزراء العراقي، الدكتور العبادي أكد إنّ أكبر ضربة تلقتّها عصابات داعش الإرهابية تمثّلت بتوحّدنا، لأنّها تُراهن على تمزيق الوطن بالتفرقة بين مكوّناته التي تُعتبر مصدر فخر وقوة لنا، وهي مُدعاة للتزايد والتكامل والتقدّم مشيراً الى إنّ شبابنا يُقاتلون من جميع مكونات البلد دفاعاً عن بلدنا ومقدّساتنا وأبناءنا وإختلط الشيب بالشباب ومن جميع الطوائف والمكوّنات في حربهم ضد العصابات الإرهابية.

ّ المؤتمر بدأ بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق كافّة وعزف نشيد موطني، بعدها تمّ عرض فيلمين إحدهما عن أبرز نشاطات وفعاليات المجلس والآخر عن آخر الإحصائيات الدقيقة لتنظيم داعش الإرهابي لقسم الدراسات والبحوث في المجلس.

من جانبه قال،باسم الزيدي، مدير وكالة النبأ للأخبار، إن مشاركة مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام في هكذا حفل تأتي انسجاماً مع ما نؤمن به من دعم المبادرات الشبابية في التطوير وبناء القدرات القيادية لديهم.

مضيفاً: ان القمة حاولت معالجة مواضيع عالية الاهمية من خلال تقديم حلول وتوصيات برؤية وفكر شبابي يسهم في القضاء على الارهاب فكراً وتجنيداً.

وألقى رئيس الوزراء الدكتور العبادي ورئيس مجلس النوّاب العراقي الدكتور الجبوري ورئيس قمّة الشباب العربي، رئيس مجلس الشباب العراقي غسان أبو رغيف، ومستشار رئيس الوزراء الدكتور الحلي، وممثّل جامعة الدول العربية صلاح كمال، ووزير الشباب الليبي كريره، ألقوا كلماتٍ بين ترحيبية وتوجيهية وتقديرية بروّاد العمل الشبابي العربي والقائمين على إنعقاد القمّة الثانية للمجلس ومؤتمرها الختامي الذي أعلن توصياته رئيس اللجنة التحضيرية للقمّة والمؤتمر، الدكتور أحمد الجاف.

يُذكر أنّ الوفد ضمّ مدير العلاقات العامّة والإعلام للمؤسسة، عدي الحاج، ومدير وكالة النبأ للأخبار، باسم الزيدي، والمحرّر في الوكالة، خالد الثرواني، ومدير قسم التسويق الإلكتروني، محمّد الصافي، وعدد من روّاد ملتقى الشباب التابع للمؤسسة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات