عاجل
الخميس 23 كانون الأول , 2016

بعد اعتداء ضابط على مدرسة... مطالبات بتشريع قانون لحماية المعلم

طالبت عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ذي قار شيماء عبد الستار الفتلاوي، اليوم الجمعة، البرلمان بضرورة تشريع قانون حماية المعلم.

وقالت الفتلاوي في بيان تابعته وكالة النبأ للأخبار، انه على البرلمان والحكومة الاتحادية تشريع قانون لحماية المعلم من الاعتداءات المتكررة لأن ذلك القانون سينصف شريحة الكوادر التربوية والتعليمية في العراق.

وأضافت ان مسودة القانون تهدف إلى حماية المعلم والمدرس قانونياً ومادياً ومعنوياً فضلاً عن حمايته من الاعتداءات سواء كانت داخل أو خارج عمله الوظيفي، لافتة إلى إدراج مادة قانونية ضمن المسودة تنص على السجن مدة من ثلاثة أشهر إلى ست سنوات لكل من يعتدي عليه وبحسب نوع الاعتداء.

وأشارت الفتلاوي، إلى أن كثرة الاعتداءات على الكوادر التعليمية في محافظة ذي قار وأخرها الاعتداء الذي حصل على مديرة مدرسة رقية بنت الحسين في مدينة الصدر والتي تعرضت إلى الضرب من قبل احد أولياء الأمور في وقت كانت تقام مراسيم رفع العلم العراقي.

وبينت، أن المهاجم أحد ضباط الشرطة والذي من المفروض هو يعرف القوانين والأنظمة النافذة في الدولة العراقية لذلك نطالب قيادة الشرطة في ذي قار بمحاسبته لكونه استغل مهنته للاعتداء على الكوادر التعليمية. انتهى/خ.

انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات