الخميس 23 كانون الأول , 2016

البرلمان يحذر من انتشار مادة الكريستال المخدر في عموم العراق

انتشرت في الاونة الاخيرة تصنيع مادة كريستال المخدر احد انواع المخدرات في عدد من المحافظات العراقية، وسط تحذير برلماني من اتنشارها في جميع المحافظات وتاثيرها على الشباب، في ظل التوتر الامني وحرب القوات الامنية مع تنظيم داعش الارهابي.

كشفت وزارة الداخلية عن اعتقال مجموعة من المطلوبين يصنعوا ويتاجرو بالمواد المخدرة.

وقال مصدر في الداخلية لوكالة "النبا الاخبار"، ان "قوة امنية في العاصمة بغداد اعتقلت مجموعة من المطلوبين يصنعوا ويتاجرو بالمواد المخدرة"، مشيرا الى ان "المطلوبين صنعوا مادة كريستال احد المواد المخدرات".

واشار المصدر رافض الكشف عن نفسه الى ان "القوات الامنية ضبطت كميات كبيرة من المواد والحبوب بحوزتهم اثناء مداهمة احد الشقق في وسط بغداد"، مبينا ان "العملية نفذت وفق المعلومات الاستخباراتية دقيقة حصلت عليها الاستخبارات بمساعدة احد المواطنين".

الى ذلك يقول عضو لجنة الصحة النيابية حسن خلاطي لـوكالة "البنا الاخبار"، ان "لجنة الصحة اعدت مشروع قانون مكافحة المخدرات ومجلس النواب صوت على هذا القانون في الشهر الماضي"، مبينا ان "القانون نص على معاقبة كل من يصنع او يتاجر او يشجع او يستخدم او يتعاطى المواد المخدرة بالسجن ما بين 15 سنة الى مؤبد بعض الاحيان تصل الى الاعدام".

واضاف ان "القانون تضمن كل المواد المساعدة والمشاركة في تصنيع المخدرات وتجارها ومهربينها ومروجينها سوء كانت كريستال او غيرها من المواد"، داعيا في الوقت ذاته الاجهزة الامنية والرقابية لمتابعة الشارع وارشاد وتثيقف المجتمع لابتعاد عن تلك المواد.

من جهته اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عبد العزيز حسن في تصريح لـوكالة "النبا الاخبار"، ان "القوات الامنية عثرت على مادة كريستال المخدر احد انواع المساعدة في تصنيع المخدرات في عدد من المحافظات بحوزة تجار تعلموا صناعتها في الخارج بمساعدة الاجانب".

واضاف ان "مجلس النواب صوت في الفترة الماضية على قانون مكافحة المخدرات الذي يتضمن فرق عقوبة على كل من يتاجر او يزرع او يتعاطى الحبوب المخدرة او احد موادها بالحبس وفق ما يرى مجلس القضاء".

واوضح حسن ان "العقوبات في قانون مكافحة المخدرات تعاقب الجميع بدون استثناء ولا توجد كفالة مالية لاطلاق سراح السجين".انتهى/س

بغداد/ ايمن الابراهيمي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات