الأربعاء 22 كانون الأول , 2016

جامعة كربلاء ثنظم ورشة عمل عن المنهجيات الحديثة في صياغة الاسئلة الامتحانية

نظمت كلية الطب في جامعة كربلاء ورشة عمل عن المنهجيات الحديثة في وضع الاسئلة الامتحانية وطرق قيسها وتقيمها .

وقال عميد كليه الطب الاستاذ الدكتور رياض الزبيد "ان الكلية نظمت ورشه عمل عن الاساليب الحديثة في وضع وتقويم الأسئلة الامتحانيه لتحليل اجوبه الطلبة بعد اجراء الاختبارات لهم ضمن برنامج تطوير الكوادر الطبية والتدريسية للكلية للعام 2016-2017 .

وضاف "ان الندوة تهدف الى تعزيز مهارات صياغة الاسئلة الامتحانية والتعرف على طرق الحديثة والقواعد الاساسية في اعداد الاسئلة واهم المنهجيات الحديثة في التقويم الجامعي.

مبينا "ان الورشة تناوت كيفيه تحليل درجات امتحانات الطلبة النظرية والعملية والاستفادة منها في تحديد انواع الأسئلة مستقبلا" واهم الاتجاهاتةالحديثة في وضع الاسئلة وتحسين جودتها واستعراض اهم النظريات الحديثة في هذا الاتجاه .

واوضح العميد "ان الورشة ناقشت شروط صياغة الاسئلة وطرق اعداد الاسئلة الذكية ، وبعض الاخطاء الشائعة في صياغة الاسئلة فضلا عن استعراض النظريات العلمية عن حقيقة ما تعكسه نتائج الطلبة ومدى صحة ما تؤشره الاختبارات فعليا لمستوى اداء الطلاب ومعلوماتها من ناحيه صلاحيه هذه الأسئلة وحقيقه كونها قابله للاعتماد ودرجه واقعيتها لتحديد المستوى الحقيقي لمعلومات الطلاب في الامتحان من اجل الارتقاء بمستوى نوعيتها لاختبارات ذهنيه وعلميه تفكير الطلبة .انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات