الثلاثاء 21 كانون الأول , 2016

النيابة الألمانية: التونسي المشتبه به في اعتداء برلين يدعى أنيس العامري وعمره 24 عاما

أعلنت نيابة مكافحة الإرهاب الألمانية مساء الأربعاء، أن التونسي المشتبه به في اعتداء برلين الإثنين يدعى أنيس العامري وعمره 24 عاما، فيما باشرت شرطة مكافحة الإرهاب في تونس استجواب عائلته.

كما قدمت الشرطة أوصاف المشتبه به، وأضافت في بيان أنه "قد يكون خطرا جدا ومسلحا". ورصدت مكافأة بقيمة 100 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات تقود إليه.

من جهتها، باشرت شرطة مكافحة الإرهاب في تونس الأربعاء استجواب عائلة أنيس العامري، حسب ما أفاد مسؤول أمني وكالة فرانس برس.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال وزير داخلية ولاية نورد راين فستفاليا الألمانية الأربعاء إن رجلا تونسيا يشتبه في ضلوعه في هجوم الشاحنة ببرلين كان على اتصال مع متشددين إسلاميين في الولاية، وكان معروفا لدى وكالات الأمن الألمانية.

وقال الوزير رالف ياجر خلال مؤتمر صحفي، "تبادلت وكالات الأمن ما توصلت إليه من معلومات عن هذا الشخص مع المركز المشترك لمكافحة الإرهاب في نوفمبر 2016".

وذكر أن المشتبه به تقدم بطلب لجوء في ألمانيا ورفض طلبه في يوليو/ تموز. وفشلت محاولات ترحيل الرجل إلى تونس بسبب عدم وجود أوراق هوية معه، فيما شككت السلطات التونسية فيما إذا كان الرجل من مواطنيها.

وأضاف الوزير أن الرجل كان قد انتقل من الولاية إلى برلين في فبراير شباط 2016 وحاول أن يستقر في العاصمة الألمانية، مضيفا أن الرجل التونسي الذي تلاحقه السلطات استخدم أسماء مختلفة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات