الثلاثاء 21 كانون الأول , 2016

الفيفا : يفرض غرامة مالية على العراق

قررالاتحادالدولي لكرة القدم (فيفا) فرض غرامة مالية على عدد من المنتخبات العربية ومن ضمنها العراق بسبب أحداث شهدتها مبارياتها طوال الفترة الماضية ضمن تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

وفقا لموقع فيفا الإلكتروني تم توقيع غرامة مالية على المنتخب الوطني قدرها 3 آلاف فرنك (2800 يورو) لسوء سلوك عدد من جماهيره خلال لقاء تايلند في تشرين الأول وكذلك بسبب دخول المصورين العراقيين الى ارضية الملعب خلال لقاء العراق وفيتنام شهر اذار الماضي ويعد مخالفا للمادتين 32 و 59 من لوائح السلامة والأمن في الاتحاد الدولي .

وتم فرض غرامة مالية علىالإمارات قدرها (4600 يورو) لتأخرانطلاق مباراته أمام الفلبين في آذارالماضي، وتكرر نفس الأمر في مباراتي اليابان وأستراليا بتصفيات المونديال في شهر أيلول الماضي ليتم فرض غرامة مالية قدرها (7 آلاف يورو) في كل مباراة من المباراتين. وتم الاكتفاء بتوقيع غرامة مالية على قطرقدرها (28 ألفيورو) لسوء سلوك لاعبيه خلال لقاء إيران في أيلول الماضي.

وتم توقيع غرامة مالية على الكويت قدرها (37 ألفو400 يورو) لعدم خوض الفريق لمبارياته الثلاث أمام ميانمار ولاوس وكوريا الجنوبية واعتباره مهزوما بثلاثية نظيفة في كل مباراة من المباريات الثلاث.

يشار الى ان العراق يحتل المركز الخامس في ترتيب المجموعة الثانية بعد ان خسر امام استراليا والسعودية والامارات واليابان وفاز على تايلند ومن المقرر ان يواجه نظيره الاسترالي بافتتاح الجولة من المرحلة الثانية في الثالث والعشرين من اذار المقبل، ومن المؤمل ان يتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني عن كل مجموعة،فضلا عن بطاقة بين صاحب المركز الثالث في كلا المجموعتين من خلال مباراة تقام بينهما.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات