الثلاثاء 21 كانون الأول , 2016

صحيفة كتالونية تعلن فوز رونالدو بلقب أفضل لاعب في العالم و”الفيفا” يكذب

كانت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية المقربة من برشلونة، أول من أعلن فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، بالكرة الذهبية، وقبل أسبوع من إعلان مجلة “فرانس فوتبول” عن الفائز، عادت مرة أخرى لتؤكد فوز نجم الفريق الملكي بلقب أفضل لاعب في العالم، حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وأكدت الصحيفة في خبر حصري حسب معلوماتها، أن رونالدو حصل على أغلبية أصوات مدربي وقائدي المنتخبات وممثلي وسائل الإعلام، لكن الفارق لن يكون كبيرا كما حدث في سباق الكرة الذهبية، إذ سيحل أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، ثانيا بفارق ضئيل وخلفهما الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، بفارق كبير.

وأكدت الصحيفة، أن لقب أفضل لاعب في العالم، حسب “الفيفا”، كان من المفروض أن يراعي أفضل اللاعبين على أرضية الملعب لكن مرة أخرى حسمت الألقاب الجماعية الجائزة لصالح رونالدو، كما حدث في الكرة الذهبية لكونه فاز بدوري أبطال أوروبا برفقة ريال مدريد ولقب أمم أوروبا برفقة منتخب البرتغال.

وانتقدت الصحيفة عدم تحرك إدارة برشلونة للضغط لتمديد فترة التصويت التي انتهت في الـ 22 من تشرين الأول/نوفمبر الماضي، كما حدث في 2013 بعدما مدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فترة التصويت وتمكن رونالدو من حسم اللقب بعد تألقه برفقة ريال مدريد وقيادته منتخب البرتغال للتأهل لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014.

وتساءلت الصحيفة، إن كان رونالدو سيفوز حال تم تمديد التصويت، لكون ميسي قدم بداية موسم رائع، وكان يستحق فرصة لقلب المعطيات والتتويج بالجائزة واعتبرته الأفضل في العالم.

من جهة أخرى، أكدت الصحيفة أن ريال مدريد يستعد للسفر بوفد كبير لزوريخ يوم الـ 9 من كانون الثاني/يناير 2017 لحضور حفل “الفيفا”، وسيرأسه فلورنتينو بيريز وعدد من أعضاء الإدارة واللاعبين المرشحين لمنتخب السنة وعائلة النجم البرتغالي.

وكذب الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخبار التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، وأكد أنه لم يكتمل فرز أصوات مدربي وقائدي المنتخبات الوطنية العالمية، وأنه لا يعرف الفائز بعد بين النجمين رونالدو وميسي.

واعتبر بيان الفيفا بمثابة تأكيد أن الصراع حول اللقب سينحصر بين أفضل لاعبين في العالم، بينما لم يذكر غريزمان والذي سيكتفي مرة أخرى بالمركز الثالث بعد ترتيب الكرة الذهبية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات