عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأثنين 20 كانون الأول , 2016

روسيا وايران وتركيا يدعون الى وقف اطلاق النار الشامل في سوريا

دعا وزراء خارجية روسيا وايران وتركيا، اليوم الثلاثاء،ا الى وقف اطلاق النار الشامل في كل الاراضي السورية خلال مؤتمر صحفي مشترك.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان “اجتماع وزراء خارجية إيران وتركيا وروسيا يدعم وحدة الأراضي السورية ونحن متفقون على وقف اطلاق النار في سوريا مستعدون لضمان مفاوضات الحل” مضيفا “سنستمر في مكافحة عناصر “داعش” الإجرامية والنصرة وفصل المعارضة المعتدلة من الارهابيين”.

واكد لافروف ان “الدول التي طالبت بتغيير النظام في سوريا ادركت الان خطر داعش وأضحت الاولوية لمكافحة الارهاب” موضحا ان “الدول المجتمعة هنا تتوافق على اولوية مكافحة الارهاب لا تغيير النظام السوري”.

وقال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان “ايران وروسيا وتركيا تلتزم بتقديم المساعدات لإنهاء الأزمة في سوريا مؤكدا بالقول “الظروف في هناك تتطلب التعاون الجدي لمكافحة الارهاب وانهاء نزيف الدم والتعاون بين جميع الاطراف المؤثرة”.

اما وزير الخارجية التركي جاويش اوغلو فقد قال “ناقشنا ضمان وقف اطلاق النار في سوريا وان لا بديل للتسوية السياسية فيها” مضيفا ان “داعش والنصرة لا يشملها وقف اطلاق النار”

ودعا وزراء خارجية الدول الثلاث الى تبني بيان لوقف اطلاق النار الشامل في كل الاراضي السورية وان بلدانهم على استعداد للمساعدة في التوصل الى اتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات