الأثنين 20 كانون الأول , 2016

العتبة العباسية ترعى مؤتمر علمي لاحياء التراث الكربلائي

نظمت الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة قسم الشؤون المعارف الاسلامية والانسانية وبالتعاون مع جامعة كربلاء كلية التربية للعلوم الانسانية اليوم الثلاثاء، ندوة بحثية موسعة ومعرضا تراثيا بمشاركة جامعات البصرة وذي قار وبابل وكربلاء وبواقع اثنى عشر بحثا تهدف الي تسليط البحث العلمي الاكاديمي لاستنطاق التراث الكربلائي والمحطات المضيئة به والاستفادة منه بالعصر الحديث.

و قال الدكتور احسان الغريفي مدير مركز تراث كربلاء لمراسل وكالة النبأ للأخبار "ان الهدف من هذه الندوة هو تشجيع وحث الباحثين على الكتابه في تراث كربلاء واحياء ما غيب من تراث هذه المدينة وتسليط البحث العلمي الاكادمي لاستنطاق التراث الكربلائي الفكري والاستفادة منه، موضحاً تم طرح اثنى عشر بحثا يمكن الاستفاده من هذه البحوث القيمه في احياء تراث مدينة الامام الحسين علية السلام".

مضيفاً "تضمن المؤتمر معرض للصور الفوتغرافية التي تبين ثراث كربلاء بين الحاضر والماضي".

ومن جهة اخرى تحدث الدكتور الباحث حيسن الشرهاني من جامعة ذي قار كلية التربية العلوم الانسانية "ان اغلب البحوث سلطت الضوء على تراث كربلاء وتسمياتها وتاريخها واثارها الشاخصة وتأثيرها الفكري والعاطفي من خلال ثورة الامام الحسين عليه السلام ورؤية عن كيف ان مرقده اصبح انبعاث فكري بشكل عام فضلا عن الزيارة الاربعينية كونها تعبر عن بلاغة الجمهور". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات