الأحد 19 كانون الأول , 2016

الجعفري: سبب الهستيريا في مجلس الأمن ضباط اجانب يحاولون الفرار من حلب

افاد مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري، اليوم الاثنين، بان هناك ضباط أجانب يحاولون الفرار من حلب برفقة الإرهابيين وهو سبب الهستيريا في مجلس الأمن.

وقال الجعفري في تصريحات صحفية تابعتها وكالة النبأ للأخبار، ان قرار مجلس الأمن الدولي المتعلق بإرسال مراقبين دوليين إلى حلب ينص على نشر نحو 100 من عاملي الأمم المتحدة وممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري على مداخل الأحياء الشرقية لحلب.

واضاف مشروع قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إرسال مراقبين دوليين إلى حلب يؤكد على سيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدة أراضيها.

واشار الجعفري الى ان سوريا لا تعارض تبني أي قرار يحترم القانون الدولي الإنساني ويعمل على حماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية والطبية للمواطنين.

ودعا مجلس الأمن بالإجماع اليوم الاثنين إلى تمكين مسؤولين من الأمم المتحدة ومسؤولين آخرين من مراقبة عمليات الإجلاء من شرق حلب وسلامة المدنيين الذين بقوا في المدينة السورية.

وتبنى المجلس الذي يضم 15 عضوا مسودة قرار أعدتها فرنسا تطالب جميع الأطراف بإتاحة وصول آمن وفوري ودون عوائق لهؤلاء المراقبين. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات