الأحد 19 كانون الأول , 2016

لبنان: تشكيل حكومة جديدة برئاسة سعد الحريري تضم 30 وزيرا

تم الإعلان، مساء الأحد، عن تشكيل حكومة لبنانية جديدة برئاسة سعد الحريري. وتضم 30 وزيرا، وهي الأولى في عهد الرئيس الجديد ميشال عون. وتعهد الحريري بأن "تضع الحكومة الجديدة على رأس أولوياتها المحافظة على الاستقرار الأمني".

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني فؤاد فليفل، مساء الأحد، تشكيل حكومة جديدة برئاسة سعد الحريري هي الأولى في عهد الرئيس ميشال عون بعد نحو شهر ونصف شهر من تكليفه تأليفها، وفق بيان تلاه في القصر الرئاسي.

وتضم الحكومة ثلاثين وزيرا، يمثلون مختلف القوى السياسية وبينهم حزب الله، أبرز حلفاء دمشق والذي امتنع عن تسمية الحريري لرئاسة الحكومة، في حين رفض حزب الكتائب اللبنانية المشاركة.

وقال الحريري في كلمة له إن حكومته ستكون "حكومة وفاق وطني"، متعهدا أن "تضع الحكومة الجديدة على رأس أولوياتها المحافظة على الاستقرار الأمني الذي ينعم به لبنان في ظل الحرائق التي تعم المنطقة من حوله وعزل دولتنا عن التداعيات السلبية للأزمة السورية".

وتعهد أيضا العمل على "وضع قانون جديد للانتخابات النيابية" على أن تجري الانتخابات "في موعدها".

وأوضح أنه عرض على حزب الكتائب وزارة دولة "لكنه آثر رفضها وكان هذا المستطاع".

واستحدثت خمس وزارات في الحكومة الجديدة هي وزارة دولة لشؤون النازحين، وزارة دولة لشؤون مكافحة الفساد، وزارة دولة لشؤون رئاسة الجمهورية، وزارة دولة لشؤون المرأة، ووزارة دولة لشؤون حقوق الإنسان.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات