الجمعة 17 كانون الأول , 2016

بالصور: العتبة الحسينية تفتتح أكبر المدن العصرية للزائرين في العراق

بحضور رسمي وشعبي افتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينية  المقدسة اكبر مدينة عصرية للزائرين في كربلاء المقدسة, بمساحة تبلغ اكثر من ثمانية وعشرون دونم, تحتوي على عدة منشآت من ضمنها مسجد وقاعات للزائرين وشقق سكنية  ومجاميع صحية ومساحات خضراء.

وفي حديث لوكالة النبأ للأخبار، قال محمد حسن كاظم مسؤول قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينة المقدسة ان مدينة سيد الاوصياء من اكبر مدن لإيواء الزائرين على مستوى العراق، اذ دام العمل بها قرابة الخمس سنوات, حيث تضم المدينة احدث التصاميم المعمارية وتجمع بين الأصالة والتطور في مجال العمران, فيما استخدمت انظمة متطورة للتدفئة والتبريد ولتغليف الجدران.

من جهته قال المدير المنفذ للمشروع المهندس حقي اسماعيل ان المدينة تحفة فنية أنشأت بأيادي عراقية, اذ تضم مسجدا بمساحة 1200 متر مربع ومركزا صحياً بطابقين ومطبخ ملحق بسعة 500 متر، ومجاميع صحية وحمامات، وشقق سكنية بحدود 220 شقة، و11 قاعة منام للزائرين مساحة الواحدة منها 800 متر بطابقين ونافورات.

واضاف تبلغ مساحة المدينة 30 دونما أي ما يساوي 75 ألف متر مربع، منها 24 إلف متر خصصت للحدائق والمساحات الخضراء.

موضحاً ان المدينة صممت من قبل شركة عراقية ونفذتها كوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية مع الاستعانة بكوادر فنية أجنبية في إنشاء المصاعد والنافورات. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات