الجمعة 17 كانون الأول , 2016

العبادي: تكلفة التخريب في العراق من قبل العصابات الارهابية بلغت 35 مليار دولار

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، حاجة البلد الى الوحدة بعد الانتصار على عصابات داعش، مبينا ان "مجموع التخريب في العراق من قبل العصابات الارهابية بلغ 35 مليار دولار".

وقال العبادي خلال كلمة في الاحتفالية التي اقامها حزب الدعوة الاسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وولادة الامام جعفر الصادق عليه السلام والذكرى ال 60 لتأسيس الحزب في بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "الاسلام السياسي يتعرض لهجمة من بعض المحسوبين عليه ومن يقف بالضد منه والاسلام بريء من كليهما فالدين الاسلامي دين رحمة وسلام وانصاف وليس دين عداوة".

واضاف العبادي ان "مجموع التخريب في العراق من قبل العصابات الارهابية بلغ 35 مليار دولار اضافة الى حجم الدمار البشري وغيره"، مشيرا الى "حاجة البلد الى الوحدة بعد الانتصار على عصابات داعش".

وجدد العبادي دعوته الى "المصالحة المجتمعية وهو ما دعينا اليه سابقا وبعد تحرير الفلوجة لان داعش اراد ان يوقع بين مكونات الشعب العراقي وبين العشيرة الواحدة وبين المذاهب ويجب ان لا ندعه ينفذ مشروعه وان نعاقب المجرم على قدر جرمه".

ودعا الى "عدم استخدام الطائفية والاثنية في العملية السياسية فالمسؤول عليه ان يعمل ويدافع عن جميع العراقيين وان لا يدافع عن مذهبه وطائفته". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات