الأربعاء 10 ايلول , 2015

الجنسية العامة: البطاقة الموحدة تشمل المواطنين من 12 عام فما فوق

اكدت مديرية الجنسية العامة، اليوم الخميس، أن مشروع البطاقة الموحدة يشمل المواطنين من عمر 12 سنة فما فوق، فيما اشار الى ان هناك آلية سلسة للمواطن عن طريق الحجز الالكتروني.

وقال مدير مشروع البطاقة الموحدة نشأت الخفاجي خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد، إن "اصدار البطاقة الموحدة سيشمل المواطنين من 12 سنة فما فوق"، مبينا ان "هناك آلية سلسة للمواطن الذين يقدمون عن طريق الحجز الالكتروني".

من جهته، قال مدير الجنسية العامة اللواء مهدي نعمة، إن "البطاقة الوطنية الموحدة وصلت الى مرحلة الانطلاق وتم اختيار منطقة جسر ديالى لإصدار البطاقة لأسباب فنية وادارية"، مبينا انه "عند الانتهاء من بغداد، سننتقل للمحافظات".

واعلنت دائرة الجنسية العامة، في وقت سابق من اليوم الخميس، عن تحديد يوم الاحد المقبل موعدا لبدء التسجيل الفعلي لإصدار البطاقة الموحدة، مبينة ان التسجيل سيكون في دائرة جنسية منطقة جسر ديالى.

واعلنت وزارة الداخلية، 30 حزيران 2015، عن قرب انطلاق مشروع البطاقة الموحدة بعد ان هيأة كوادر شؤون البطاقة الاستعدادات النهائية لذلك، وفيما بينت ان اولى شحنات البطاقة الخام قد وصلت، اكدت انه سيتم وضع الية خاصة لاستدعاء المواطنين.

وتشير تقديرات رسمية الى أن الكلفة المالية لهذا المشروع، الذي يؤمن اختزال البطاقات الرسمية الأربع للفرد العراقي ببطاقة واحدة، ستزيد عن 400 مليون دولار، لكنه سيكفل تقليص أكثر من 30 مليون بطاقة وسجل، وتحويلها الى معلومات رقمية باستخدام أجهزة ومنظومات حديثة.

ومن مواصفات البطاقة أنها ستكون صالحة لمدة عشر سنوات، وهي تحوي معلومات عن الملكية العقارية والسجل المدني والقيد الجنائي وكذلك ملكية السيارة وغيرها من المعلومات.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات